زحمة

أزمة في اتحاد الكرة الأرجنتيني بسبب “إغراء الروسيات” خلال كأس العالم

ورئيس اتحاد كرة القدم الأرجنتيني كلاوديو تابيا يعتذر لروسيا

 

رئيس اتحاد كرة القدم الأرجنتيني كلاوديو تابيا. رويترز / ماركوس برينديسي

 

رويترز

اعتذر رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم عن نشر دليل لكأس العالم تضمن نصائح حول كيفية اجتذاب النساء الروسيات خلال بطولة كأس العالم، التى ستقام فى روسيا يونيو المقبل.

وبحسب ما ذكرته رويترز فإن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني أصدر بيان اعتذار، وأوضح “خلص تحقيق داخلي بأن أجزاء من المواد الخاصة بدليل الإرشادات تمت طباعتها عن طريق الخطأ. إنها لا تعكس تفكير الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ولا رئيسه كلوديو تابيا أو أى من مدرائه”.

وقام تابيا بزيارة خاصة إلى “البيت الروسي”، المعهد الثقافي الروسي فى بيونس أريس، أمس الأربعاء، لتقديم اعتذار رسمي بشأن الأمر.

وقال جزء من الدليل الذى شمل معلومات عن اللغة والثقافة الروسية، وتم توزيعه على المسئولين واللاعبين والمدراء الفنيين والبعثة الإعلامية: “ماذا تفعل من أجل الحصول على فرصة مع فتاة روسية، إن الفتيات الروسيات حالهن حال أى فتاة أخرى يولين اهتماماً كبيراً لما إذا كنت نظيفاً ورائحتك طيبة وترتدى ملابس جيدة أم لا”.

وكانت النصيحة ، التي تمت إدانتها، جزءًا من دورة بعنوان “اللغة والثقافة الروسية – التفكير في كأس العالم” وتضمنت النصائح: “كن نظيفًا ، لا تكن سلبيًا ولا تعامل المرأة كأشياء” “.

واشترى أكثر من 40 ألف أرجنتيني تذاكر مباريات في البطولة التي ستنطلق في موسكو في 14 يونيو

وقد تم اختيار منخب الأرجنتين الفائز مرتين في كأس العالم ، للعب أمام آيسلندا ونيجيريا وكرواتيا.

 

اقرأ ايضاً :   قتلى في إطلاق نار بصحيفة "كابيتول جازيت" الأمريكية.. وأنباء عن اعتقال المهاجم
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر