العالم في 60 ثانية

أزمة دبلوماسية متفاقمة بين السعودية وكندا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 6 أغسطس 2018

زحمة

السعودية وكندا.. أزمة دبلوماسية بسبب “المرأة”

أزمة دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وكندا، تسببت فيها ناشطات حقوقيات سعوديات.

وكانت الخارجية الكندية قد انتقدت، في بيان رسمي الأسبوع الماضي، القبض على ناشطات حقوقيات سعوديات بينهن سمر بدوي الناشطة الحقوقية السعودية التي تحمل الجنسية الأمريكية.

لكن السعودية اعتبرت انتقاد كندا تدخلا في شؤونها الداخلية وطلبت من السفير الكندي مغادرة أراضيها خلال 24 ساعة احتجاجا على “تدخل كندا الصريح والسافر في الشؤون الداخلية للمملكة”، حسب بيان لوزارة الخارجية السعودية. كما علقت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها من وإلى تورنتو.

والجامعة العربية تعلّق على أزمة العلاقات بين كندا والسعودية

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، عن موقفها من الأزمة بين السعودية وكندا، مؤكدة على مساندتها للمملكة العربية السعودية، في رفض تدخل كندا في شؤونها.

وقالت الجامعة في بيان لها، “تراقب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية باهتمام كبير التطورات الحالية للخلاف الدبلوماسي القائم بين المملكة العربية السعودية وكندا، وهو الخلاف الذي يأتي انعكاسا لوجود نهج غير إيجابي يشهد توسع بعض الدول في توجيه الانتقادات والإملاءات لدول أخرى في ما يخص أوضاعها أو شؤونها الداخلية”.

والسياح في أندونيسيا يغادرون الشواطئ هربا من تسونامي

لتقط رئيس شرطة البحرية لجزيرة لومبوك الإندونيسية ديوا ويجايا، صورة أمام مئات المصطافين يسارعون مغادرة شاطئ جزر جيلي خوفا من تسونامي عقب زلازل ضرب البلاد.

وأدت الزلازل مؤخرا في جزيرة لومبوك إلى مقتل العشرات وأضرار بالممتلكات وإجلاء المئات من السكان والسياح.

وعشرات الجرحى بانفجار مهول وانهيار جسر قرب مطار في إيطاليا

أصيب 56 شخصا على الأقل في حادث مروري تسبب بانفجارات كبيرة وحريق ضخم وانهيار أحد الجسور، قرب مطار بولونيا في شمال إيطاليا، الاثنين.

وقالت الشرطة الإيطالية إنها أغلقت الطريق السريع الذي شهد الحادث، إضافة إلى المنطقة المحيطة في بورجو بانيجالي على مشارف بولونيا.

ومباريات رونالدو تُبث مباشرة على فيسبوك

ستكون بداية النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مع فريقه الجديد يوفنتوس جزءا من مجموعة مباريات من بطولتي إيطاليا وإسبانيا لكرة القدم، ستبث مباشرة ومجانا عبر شبكة فيسبوك في بريطانيا وأيرلندا.

وذكر مالكو حقوق النقل في المملكة المتحدة، “إيليفن سبورتس”، الاثنين، أنهم توصلوا إلى اتفاق مع موقع التواصل الاجتماعي العملاق يقضي ببث مباراة واحدة على الأقل أسبوعيا بشكل مباشر من البطولتين المذكورتين عبر صفحتهم على في “فيسبوك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق