العالم في 60 ثانية

أزمة “الطائرة الروسية” تُحلِّق فوق إسرائيل.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

زحمة

“الطائرة الروسية”.. أسقطتها الأسلحة السورية وموسكو حمّلت المسؤولية لإسرائيل

تواصلت تداعيات أزمة الطائرة الروسية التي سقطت الثلاثاء داخل الحدود السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن بطاريات سورية مضادة للطائرات أسقطت الطائرة عن طريق الخطأ لكنها اتهمت إسرائيل بالمسؤولية غير المباشرة عن الواقعة، قائلة إن الطائرات الإسرائيلية القريبة وضعت الطائرة الروسية في مسار الخطر، وهددت الوزارة بالرد على ما وصفته بعمل عدواني.

القضاء الفرنسي يحبس سعد لمجرد في قضية اغتصاب

قضت محكمة الاستئناف في إيكس آن بروفانس (جنوب) الثلاثاء بحبس المغني المغربي سعد لمجرد الذي كان أوقف في أواخر أغسطس في فرنسا على ذمة التحقيق، إثر طعن الادّعاء بقرار وضعه تحت المراقبة القضائية.

كان لمجرد أوقف في السادس والعشرين من أغسطس في سان-تروبيه على الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا، إثر شكوى تقدّمت بها شابة بشأن “أفعال يمكن توصيفها بالاغتصاب”، حسب ما أفادت النيابة العامة في دراغينيان.

واختفاء أشهر ممثلة صينية في ظروف غامضة!

اختفت واحدة من أشهر الممثلات في الصين، فان بينج بينج، دون أي أثر، وسط ضجّة متعلّقة بالتهرب الضريبي من قبل المشاهير.

في مادة نشرتها صحيفة “Securities Daily” التابعة للدولة في 6 سبتمبر -حُذفت في وقت لاحق- اتضح أنّ فان تحت السيطرة وعلى وشك إصدار حكم قانوني بشأنها، لكنه لم يتم إصدار أي بيان رسمي بشأن مكان فان أو أي تهم جنائية محتملة ضدها.

زعيما الكوريتين يلتقيان في بيونجيانج.. بالأحضان والابتسامات

هتف عشرات الآلاف من سكان كوريا الشمالية “الوحدة” ولوّحوا بزهور في أثناء مرور موكب زعيمهم كيم جونج أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، عبر بيونجيانج، اليوم الثلاثاء، قبيل قمة تهدف لإحياء الدبلوماسية النووية المتعثرة.

واستقبل كيم مون بالأحضان والابتسامات بعد وصول رئيس كوريا الجنوبية إلى عاصمة كوريا الشمالية، لإحياء زخم المحادثات المتعثرة بين واشنطن وبيونجيانج بشأن نزع السلاح النووي وآفاق إنهاء الحرب الكورية رسميا.

هاتريك ميسي يقود برشلونة لسحق أيندهوفن

تغلب برشلونة الإسباني على ضيفه أيندهوفن الهولندي بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بذلك يتصدر برشلونة المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا بأول 3 نقاط، بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الإيطالي الذي تغلب على توتنهام الإنجليزي بهدفين مقابل هدف وحيد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق