العالم في 60 ثانية

أردوغان يهدد بعملية عسكرية في إدلب.. الأربعاء 19-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 19-2-2020

 

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بإطلاق هجوم عسكري “وشيك” في إدلب بشمال غرب سوريا حيث جرت مواجهات في الأسابيع الماضية بين قوات أنقرة وقوات النظام السوري.

وطالب أردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة، مرة جديدة النظام السوري بالانسحاب من بعض المواقع في إدلب بحلول نهاية الشهر الحالي قائلا: “هذا آخر تحذيراتنا. بات شن عملية في إدلب وشيكاً”.

 

أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا تعليق مشاركتها في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، بعد هجوم للقوات التابعة للقائد العسكري خليفة حفتر على طرابلس.

وتعرض ميناء في العاصمة الليبية لقصف من جانب قوات حفتر يوم الثلاثاء. وبينما تصاعد عمود ضخم من الدخان الأسود من الميناء، سمع دوي القصف في أرجاء المنطقة.

أعلنت وكالة أنباء “إيرنا” الإيرانية شبه الرسمية أن السلطات أكدت وجود حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، وهما أول حالتين في البلاد. ولم يتطرق التقرير الذي صدر اليوم الأربعاء إلى جنسية الشخصين اللذين أصيبا بالفيروس.

ونقلت “إيرنا” عن كيانوش جهانبور، وهو مسؤول في وزارة الصحة، قوله “في اليومين الماضيين، تم اكتشاف بعض الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد”.

تتحضر الحكومة اللبنانية بدءا من يوم غد الخميس، لعقد سلسلة اجتماعات مع وفد صندوق النقد الدولي، الذي يزور بيروت لثلاثة أيام، بهدف تقديم المشورة التقنية لحكومة الرئيس حسان دياب، وإيجاد السبل الآيلة إلى وقف الانهيار الحاصل على الصعيدين الاقتصادي والمالي والنقدي.

يسعى برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في كرة القدم حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدنماركي الدولي مارتن برايثوايت من نادي ليغانيس بأي وسيلة، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية الأربعاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق