العالم في 60 ثانية

أردوغان يعلن “فوزه” في انتخابات الرئاسة التركية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 24 يونيو 2018

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان فوزه بالانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.

وقال مخاطبا حشودا من مؤيديه “تشير النتائج غير الرسمية للانتخابات بأن الأتراك انتخبوني رئيسا لولاية جديدة رغم أن النتائج لم تعلن بعد”.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن رجب طيب إردوغان يتصدر سباق الانتخابات الرئاسية بعد فرز معظم الأصوات.

وفي السعودية، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، مساء الأحد، صاروخا باليستيا فوق العاصمة الرياض.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الصاروخ أطلقه الحوثيون، ونشرت قناة العربية على تويتر مقطعا مصورا لما قالت إنه لحظة اعتراض الصاروخ.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله إنه سمع ستة انفجارات على الأقل وشاهد ومضات في سماء العاصمة السعودية كما ظهرت سحب دخان فوق المدينة.

فيما دخل القرار الخاص بـ #قيادة المرأة_السعودية حيز التنفيذ فجر اليوم الأحد، والذي لاقى ترحيباً واسع النطاق في المملكة والعالم.

ومع اللحظات الأولى في تطبيقه، بدأ عدد من السعوديات في ممارسة حقوقهن، بينما تنتظر أخريات إنهاء إجراءات استخراج رخصة القيادة.

ووثق الأمير السعودي الوليد بن طلال الرحلة الأولى لابنته ريم التي قادت السيارة وهو جالس بجوارها في فيديو تم تصويره بعد دقيقة واحدة من بدء تطبيق القانون منتصف ليل الأحد.

 

وفي الولايات المتحدة، صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد هجومه على المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة ودعا لترحيلهم على الفور دون محاكمة وإعادتهم من حيث أتوا.

وكتب ترامب على تويتر ”لا يمكننا السماح لكل هؤلاء الأشخاص بغزو بلدنا. عندما يدخل أحدهم يتعين علينا إعادته على الفور من حيث أتى دون (الحاجة لمثوله أمام) قضاة أو رفع دعاوى قضائية بالمحاكم…“.

وسجل النجم الإنجليزي هاري كين ثاني “هاتريك” في مونديال روسيا بعد الثلاثية التي سجلها كريستيانو رونالدو في مرمى إسبانيا.

وجاءت أهداف كين في الدقائق 22 و46 من ركلتي جزاء وأتى الثالث في الدقيقة 62، بينما سجل جون ستونز في الدقيقتين 8 و40 وجيسي لينغارد في الدقيقة 36.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق