العالم في 60 ثانية

أردوغان يعلن رسميًا إرسال قوات تركية إلى ليبيا.. الخميس 16-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 16-1-2020

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده بصدد إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا بهدف إحلال الاستقرار. بحسب موقع سبوتنيك الروسية. قائلًا: “سنبدأ بإرسال قواتنا العسكرية إلى ليبيا من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد.. كما تعلمون قمنا بتمرير مذكرة التفويض من البرلمان لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا”.

وأضاف أردوغان، خلال الاجتماع التقييمي السنوي لعام 2019: “سنواصل استخدام كل إمكانياتنا السياسية والتجارية والإنسانية والدبلوماسية والعسكرية من أجل استقرار المنطقة التي تقع في جنوب بلادنا”.

 

أحال مجلس النواب الأمريكي، الذي تسيطر عليه أغلبية ديمقراطية، لائحة الاتهامات الموجهة للرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ بهدف بدء إجراءات محاكمته، بحسب بي بي سي، بموافقة 228 من أعضاء المجلس مقابل اعتراض 193 عضوا.

أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السوداني، الخميس، قبول استقالة الفريق أول أبوبكر دمبلاب من منصب المدير العام لجهاز المخابرات العامة وتعيين الفريق جمال عبد المجيد خلفا له، وذلك بعد احتواء الجيش والدعم السريع لحركة تمرد قام بها عناصر في الجهاز .

 

وافق مجلس النواب الروسي (الدوما) على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للحكومة الروسية.

أعلن نادي إشبيلية رابع الدوري الإسباني لكرة القدم،الخميس، تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي المغربي يوسف النصيري حتى يونيو 2025.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق