العالم في 60 ثانية

أردوغان يُحدِّد موعد مغادرة سوريا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 4 أكتوبر 2018

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن “تركيا لن تغادر سوريا قبل أن يجري الشعب السوري انتخابات”.

وحسب “رويترز”، قال أردوغان أمام منتدى في إسطنبول “عندما يجري الشعب السوري انتخابات، سنترك سوريا لأصحابها بعد أن يجروا انتخاباتهم”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء الخطاب أمام جمعية الأمم المتحدة، نيويورك 25 سبتمبر/ أيلول 2018

وفي السعودية، عُيّنت سيدة الأعمال لبنى سليمان العليان، 66 عامًا، رئيسة لبنك “ساب الأول” وهو البنك الناتج عن اندماج بنكي الأول “السعودي الهولندي سابقًا” والسعودي البريطاني “ساب”، لتكون هي السابقة الأولى من نوعها لتعيين امرأة في هذا المنصب في السعودية.

وفي سياق آخر، قالت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في إسطنبول، إنها تتابع ما ورد في وسائل الإعلام عن اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

ووفقا لموقع “العربية” فإن القنصلية تقوم بإجراءات المتابعة والتنسيق مع السلطات المحلية التركية لكشف ملابسات اختفاء المواطن جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية.

وعلى صعيد آخر، أُعلن، اليوم، عن تأسيس “حراك مانديلا ليبيا” لدعم مشروع الدكتور سيف الإسلام القذافي والمطالب بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة.

وجاء في بيان للحراك، أنه “انطلاقا من دورنا تجاه الشعب الليبي في الداخل والخارج، وتجاه الوطن نعلن نحن أبناء ليبيا الأبية عن تأسيس حراك مانديلا ليبيا الداعم لمشروع الدكتور سيف الإسلام القذافي والمطالب بضرورة ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقبلة”.

سيف الإسلام القذافي

ورياضيًا، حقق فريق أرسنال الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد النني، فوزا سهلا على مضيفه كارباكا الأذربيجاني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة بالدوري الأوروبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق