سياسة

أردوغان لهولندا: أنتم فلول.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. السبت 11 مارس 2017

نبدأ جولتنا الإخبارية في العالم اليوم من تركيا، حيث وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة الهولندية بأنها من “فلول النازيين والفاشيين” وذلك بعدما منعت الأخيرة وزير خارجية تركيا من الطيران إلى روتردام. وهدد أردوغان بعقوبات سياسية واقتصادية قاسية إذا منعت هولندا هبوط طائرته وهو التهديد الذي كان حاسما في قرار الحكومة الهولندية سحب تصريح هبوط طائرته.

اردوغان

أما في الولايات المتحدة، رفض القاض الفيدرالي جيمس روبرت، إيقاف الأمر التنفيذي الجديد الذي أصدره دونالد ترامب بحظر مواطني 5 دول ذات ألبية مسلمة من الدخول للولايات المتحدة قائلًا إن المحامين بحاجة إلى إرسال المزيد من الوثائق حتى يتمكن من النظر في المنع. وكان القاضي نفسه قد أصدر قرارًا بوقف الأمر التنفيذي السابق لترامب. وكانت أربع ولايات، من بينها ولاية واشنطن، أعلنت عن أنها ستتحدى قضائيا قرار الرئيس الأمريكي.

احتجاج في نيويورك ضد القرار التنفيذي لترامب. نيويورك من بين الولايات التي اعلنت انها ستتحدى الأمر التنفيذي المعدل قضائيا

وفي اليمن، قتل 22 مدنيا على الأقل يوم الجمعة وأصيب العشرات عندما أصابت ضربة جوية للتحالف بقيادة السعودية سوقا في غرب اليمن وتسببت في اندلاع حريق. وأطلقت مقاتلات التحالف العربي صواريخ سقطت على سوق شعبية للقات قرب بلدة الخوخة التي تطل على البحر الأحمر وتشتهر بصيد الأسماك.

نتيجة بحث الصور عن مقتل 22 في ضربة جوية للتحالف بقيادة السعودية باليمن

وفي دمشق، استهدف تفجيران انتحاريان حافلتين كانتا تقلان زوارًا شيعة بينهم عراقيون مما أسفر عن مقتل 40 على الأقل وجرح العشرات. ووقع الهجوم في منطقة توجد بها مزارات شيعية وسنية. وقال الرئيس السوري الأسد في مقابلة مع قناة فينيكس الصينيةإنه لم ير “شيئًا ملموسًا” من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ما يتعلق بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية ووصف القوات الأمريكية المنتشرة وغيرها بأنها “قوات غازية”.

أما في الرياضة، من المقرر أن يلتقي ريال مدريد وبرشلونة وديًا يوم 29 يوليو قبل بداية الموسم المقبل في ميامي بأول مباراة قمة تجمع الفريقين خارج البلاد منذ 35 عاما. وستقام المباراة ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية التي تقام سنويا منذ 2013 استعدادا للموسم الجديد.

Photo

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق