أردوغان قبل هجوم لندن: لن تسيروا آمنين.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الأربعاء 22 مارس 2017

في تطور للتوترات بين تركيا وأوروبا، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء بأن أي أوروبي “قد لا يتمكن من السير خطوة واحدة في الشارع بأمان. في أي مكان في العالم” إذا بقي الاتحاد الأوروبي على موقفه الذي يعتبره معاديا لتركيا. وتأتي التصريحات بينما تشهد علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي توترًا كبيرًا بعد منع تجمعات مؤيدة لأردوغان.

أ ف ب

وبعد ساعات من تصريح أردوغان، قال رئيس مجلس العموم البريطاني إن الشرطة البريطانية أطلقت النار على مهاجم خارج مقر البرلمان بعد سماع دوي فرقعات عالية. ورأى مصور رويترز 12 مصابًا على الأقل على جسر وستمنستر بالقرب من مقر البرلمان. وصرح زعيم الأغلبية في مجلس العموم ديفيد ليدينغتون بأن ضابطة شرطة تعرضت للطعن كما قتلت امرأة خارج البرلمان. وقال محرر الشؤون السياسية لصحيفة الإندبندنت إنه “كان هناك انفجار حاد، ثم صرخات، ثم أصوات إطلاق نار، وأفراد شرطة مسلحة”.

امرأة ملقاة أرضًا جريحة بعد الهجوم الذي وقع بالقرب من لندن. رويترز. توبي ميلفيل

وفي الرقة بسوريا، قتل 33 شخصًا على الأقل في غارة جوية شنتها طائرات يعتقد أنها للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على مدرسة تستخدم كمركز إيواء للنازحين من الرقة وحلب وحمص، قرب بلدة المنصورة التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم داعش وذلك وفق لنشطاء بالمعارضة، ووقعت الغارة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

آلاف الأشخاص نزحوا بسبب الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية. رويترز. بي بي سي


وقالت اللجنة الدولية للصيب الأحمر اليوم إن العالم أمامه فرصه لا تزيد على ثلاثة أو أربعة أشهر لإنقاذ ملايين الأشخاص في اليمن والصومال من المجاعة مع تدمير الجفاف والصراعات للمحاصيل وتعطل وصول المساعدات إلى المنطقة. وتحتاج اللجنة إلى 300 مليون دولار لتمويل عملها في البلدين ومناطق أخرى.

رويترز

أما في الرياضة، أعلن فريق ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم وفاة لاعبه السابق الكبير روني موران عن عمر 83 عامًا. وشارك اللاعب في 379 مبارة مع ناديه وأمضى خمسة عقود في استاد أنفيلد وكان عضوًا أساسيًا في الجهاز الفني خلال أزهى عصور ليفربول.

اقرأ ايضاً :   "إرهابي باريس" بلا محامين.. العالم في 30 ثانية

يشعر نادي ليفربول بحزن كبير لوفاة روني موران

Add comment