العالم في 60 ثانية

أردوغان: جريمة قتل “خاشقجي” كان مخططًا لها.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

زحمة

أردوغان: الفريق السعودي وصل قبل مقتل خاشقجي وتم إفساد كاميرات المراقبة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء إن فريقا سعوديا وصل إلى تركيا في اليوم السابق لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وإنه تمت إزالة الأقراص الصلبة  لكاميرات القنصلية السعودية.

وقال أردوغان خلال اجتماع للهيئة البرلمانية لحزبه الحاكم إنه سيجري بحث مسألة الحصانة الدبلوماسية.

والصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم

افتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ الجسر الذي يربط هونج كونج وماكاو بالبر الصيني، بعد سنوات من التأجيل، حيث كان من المفترض أن يُفتتح الجسر في عام 2016.

بدأ تشييد جسر هونج كونج- جوهاي- ماكاو  الذي يبلغ طوله 55 كيلو متر، ليصبح أطول جسر بحري في العالم في عام 2009، وتسبب في مقتل 18 عاملًا في أثناء تشييده.

ووسط انسحابات دولية بسبب “مقتل خاشقجي”.. السعودية تطلق مؤتمرها الاستثماري

على الرغم من أن الأجواء الدولية غاضبة بسبب إعلان المملكة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، انطلقت، اليوم الثلاثاء، فاعليات مؤتمر الاستثمار الكبير الذي تنظمه السلطات السعودية.

وقررت السعودية، عقد المؤتمر في موعده المحدد، رغم انسحاب العشرات من كبار قادة الأعمال من جميع أنحاء العالم من مبادرة الاستثمار المستقبلية.

وفي أعماق البحر الأسود.. اكتشاف أقدم سفينة تجارية غارقة منذ 2400 عام

اكتشفت إحدى السفن شبه سليمة تمامًا في قاع البحر الأسود على عمق 1.2 ميل تحت سطح الماء حيث مستويات الأكسجين المنخفضة جدًا، حد عدم وجود حياة بحرية، إذ تقوم الحيوانات والبكتيريا عادة بتحليل بقايا حطام السفن الخشبية في غضون قرون، ومع هذا فإن حطام السفينة اليونانية البالغ طولها 75 قدمًا ظلت سليمة حوالي 2400 عامًا، حسبما قال باحثون في مشروع الآثار البحرية في البحر الأسود لصحيفة “واشنطن بوست”.

وحسبما أدلى فريق بحثي: “البحر الأسود واحد من أرقى مختبرات المياه في العالم”.

ورونالدو يقود تشكيلة يوفنتوس أمام مانشستر يونايتد في دوري الأبطال

أعلن جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ونظيره ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس عن تشكيل الفريقين للمواجهة المرتقبة على ملعب أولد ترافورد، في الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من دورى أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل “المان يونايتد” على النحو التالي: في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، وفي الدفاع: آشلي يونج – فيكتور لينديلوف – كريس سمولينج – لوك شو، وفي خط الوسط: خوان ماتا – نيمانيا ماتيتش – بول بوجبا، وفي الهجوم: أنتونى مارسيال – روميلو لوكاكو – ماركوس راشفورد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق