العالم في 60 ثانية

أردوغان: استمرار الحرب على سوريا حتى ينسحب الأكراد.. الثلاثاء 22-10-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 22-10-2019

 

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن مئات من المقاتلين الأكراد لا يزالون قرب الحدود السورية في الشمال الشرقي رغم الهدنة التي توسطت فيها الولايات المتحدة لانسحابهم وإن تركيا قد تستأنف هجومها العسكري في المنطقة عندما ينتهي يوم الثلاثاء أمد وقف لإطلاق النار.

فيما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الرئيس السوري بشار الأسد اتهم نظيره التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء بأنه ”لص“ بسبب توغل تركيا في شمال شرق سوريا وأكد تعهده باستعادة كل المناطق التي انتُزعت من دمشق خلال سنوات الحرب الأهلية.

ويواصل عشرات اللبنانيين احتجاجاتهم أمام مصرف لبنان في العاصمة بيروت، الثلاثاء، مرددين هتافات منددة بالسياسة المالية، فيما استقدمت قوى الأمن تعزيزات إلى المكان.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، الثلاثاء، إن قادة الاتحاد الأوروبي “سيقررون خلال الأيام المقبلة” ما إذا كانوا سيمنحون بريطانيا تمديدا آخر لمهلة مغادرة الكتلة (بريكست)، إلا أنه أضاف أن قرارهم يعتمد على التطورات في لندن.

وأخيرا في الرياضة، دخل المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، ضمن 7 لاعبين من ليفربول في قائمة مختصرة من 30 لاعبا مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، ليسيطر النادي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ترشيحات جائزة مجلة فرانس فوتبول رفيعة المستوى.

 

وضمت القائمة كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس وليونيل ميسي لاعب برشلونة، اللذين فازا بالجائزة معا 10 مرات، لكن نيمار زميل ميسي السابق، الذي يلعب حاليا في باريس سان جرمان، غاب عن الترشيحات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق