أخيرا: أوباميانج في أرسنال.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 31 يناير 2018

أعلن أرسنال تعاقده مع المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج من بروسيا دورتموند الألماني بعقد طويل المدى في صفقة قياسية للنادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء.

وذكرت تقارير بريطانية أن قيمة الصفقة بلغت نحو 56 مليون جنيه إسترليني (79.2 مليون دولار) لتجتاز قيمة أعلى صفقة سابقة للنادي عندما ضم المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من أولمبيك ليون في بداية الموسم الجاري مقابل 46.5 مليون جنيه إسترليني.

تتجه شركة فوجي فيلم هولدنجز اليابانية إلى الاستحواذ على شركة زيروكس في صفقة قيمتها 6.1 مليار دولار تنضم بموجبها الشركة الأمريكية إلى مشروعهما المشترك بهدف التوسع وخفض النفقات في ظل تراجع الطلب على الطباعة المكتبية.

ويأتي الإعلان عن الاستحواذ يوم الأربعاء في ظل مواجهة زيروكس ضغوطا لإيجاد مصادر نمو جديدة حيث تكافح لإعادة ابتكار إرثها التجاري في ظل تراجع الطلب على الطباعة المكتبية. وتحاول فوجي فيلم أيضا تبسيط قطاع آلات تصوير المستندات بتركيز أكبر على خدمات حلول الوثائق.

 

قالت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلا عن ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية قولها، اليوم الأربعاء، إن عدة مئات من بينهم مدنيون قُتلوا خلال العملية العسكرية التى تشنها تركيا فى عفرين بسوريا.

من جانبه قال مصدر في قصر الرئاسة التركي، اليوم الأربعاء، إن الرئيس رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا على تسريع جهود تشكيل نقاط مراقبة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا.

قال سكان إن الاشتباكات الدامية التي استمرت ثلاثة أيام بين انفصاليين جنوبيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في عدن انحسرت يوم الأربعاء بعد أن سلم مقاتلون قاعدتين عسكريتين كانوا قد سيطروا عليهما.

اقرأ ايضاً :   إردوغان: أوروبا كلها تشجع الإرهاب.. العالم في 30 ثانية

جاء تراجع الاشتباكات بعد وساطة من التحالف الذي تقوده السعودية الذي يحاول وقف أسوأ اقتتال بين حلفائه خلال حرب أوسع نطاقا ضد حركة الحوثي التي تسيطر على شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

اتهم محاميان بريطانيان السعودية بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وطالبا بتعليق عضوية الرياض في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وجاء في تقرير أعده كين ماكدونالد ورودني ديكسون أن السلطات السعودية تعتقل العشرات من المعارضين السلميين دون محاكمة ودون تهمة رسمية موجهة لهم.

ويأتي التقرير تزامنا مع استعداد بريطانيا لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي أعلنت متحدثة باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي ديسمبر الماضي ترحيب المملكة المتحدة بزيارته في العام الجديد.

 

غادة قدري

غادة قدري