ثقافة و فن

أخيراً محمد خان ..مصري

محمد خان

أخيرا حصل المخرج محمد خان على الجنسية المصرية ،  ويؤكد خان في تصريحات لصحيفة المصري اليوم  إن قرار حصوله على الجنسية المصرية سيصدر رسميًا، اليوم الخميس، مشيرًا إلى أنه سعيد بحصوله على الجنسية بعد ثورة «30 يونيو»، وليس في عهد الرئيسين السابقين حسني مبارك، ومحمد مرسي، موجهًا في الوقت نفسه الشكر إلى كل من أعاد طرح قضية حصوله على الجنسية مؤخرًا.

 

وأضاف «خان» لـ«المصري اليوم»، الخميس: «حاولت الحصول على الجنسية 3 مرات من قبل، وكنت أتخذ الإجراءات القانونية المطلوبة، سواء من خلال محامٍ، أو من خلال محاولات شخصية».

 

ويحمل محمد خان الجنسية الباكستانية، نسبة لموطن والده، الذي تزوج من والدته المصرية، وعاش في مصر، وعمل بالتجارة.

كان خان قد حصل على جائزة الصحافة الدولية في مهرجان دبي للسينما عن فيلمه “فتاة المصنع” كما كرمته دبي باختيار ثلاثة من أفلامه ضمن أهم مائة فيلم عربي.

وعلق الفنان نبيل الحلفاوي على منح الجنسية المصرية للمخرج محمد خان، قائلا إنه كان سيحزن لو حصل عليها «خان» بقوة القانون، لا لشىء سوى لأن والدته مصرية، موجهًا الشكر لعدلي منصور، رئيس الجمهورية. وأضاف «الحلفاوي»، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «عدلي منصور أزال عار عدم منح الجنسية المصرية لمحمد خان، الذي ولد من أم مصرية على أرض مصر وشرف مصر بإبداعاته» ووجه الحلفاوي الشكر إلى المنتج محمد العدل، عضو جبهة التيار الشعبي، على مساندته لـ«خان» حتى يحصل على الجنسية المصرية.

كما علق الفنان خالد النبوي على منح الجنسية المصرية للمخرج محمد خان، إن الأخير كان مصريًا قبل حصوله على الورق الخاص بحصوله على الجنسية المصرية. وكتب «النبوي» عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، الخميس: «مبروك محمد خان الجنسية المصرية على الورق..كنت مصريًا قبل الورق».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق