أخبار

أخبار سعيدة.. انتهاء كورونا في الأردن ولبنان وهذا موعد مصر

جائحة "كورونا" ستنتهي في سنغافورة 13 مايو، وإيطاليا 4 مايو

 

ddi.sutd.edu.sg

أعدت جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم دراسة، حول تطور وباء “كورونا”، وتوقعت هذه الدراسة متى ينتهي الوباء في 28 وأكثر.

واعتمدت الدراسة، التي نشرها موقع الجامعة وأعدها مختبر الابتكار المعتمد على البيانات (الذكاء الاصطناعي للابتكار)، التابع للجامعة، على دورة حياة الجائحة، والبيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول عدد الإصابات ودورة حياة الفيروس وأنماط الحياة في تلك البلدان، كما اعتمدت على عينات من دول العالم، بعضها عانى كثيرا من تفشي الوباء كالولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وإيران، وبعض الدول العربية.

الأردن ولبنان

أظهرت نتائج الدراسة أن أزمة  “كورونا” ستنتهي في معظم الدول العربية المشمولة في الدراسة خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، عدا الأردن ولبنان، التي تقول نتائج الدراسة إنهما أول دولتين عربيتين انتهت فيهما الجائحة وذلك في 19 و22 من هذا الشهر.

مصر

وبشأن مصر توقعت الدراسة أن تنتهي الجائحة في 20 مايو المقبل بعد أن تصل إلى ذروة الإصابات خلال أيام، والتي توقعت الدراسة أن تقترب من 450 حالة إصابة في يوم الذروة لتبدأ بعدها في الانكسار تدريجيا.

السعودية والإمارات

وفي السعودية توقعت أن تصل لذروتها في أول مايو على أن تنتهي 1 يونيو، وفي قطر 8 يوليو، وإيران 10 مايو، والإمارات 15 مايو، وتركيا 15 مايو، والسودان 4 مايو، والبحرين 3 يونيو، والكويت 29 مايو.

سنغافورة وإيطاليا

وبخصوص بعض دول العالم، توقعت الدراسة أن جائحة “كورونا” ستنتهي في سنغافورة 13 مايو، وإيطاليا 4 مايو، والولايات المتحدة 9 مايو، ونيجيريا 19 يونيو، وروسيا 21 مايو، وإسبانيا 1مايو، والمملكة المتحدة 13 مايو، وألمانيا 30 إبريل، وفرنسا 3 مايو، وكندا 16 مايو، وتركيا 15 مايو، والهند 20 مايو، وإندونيسيا 3 يونيو، والفلبين 7 مايو، وباكستان 3 يونيو، وماليزيا 5 مايو، وأستراليا 13 إبريل.

البروفيسور جيانشي لوهون

ويعمل البروفيسور جيانشي لوهون، رئيس فريق البحث، أستاذا مشاركا في جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، ومدير مختبر الابتكار القائم على البيانات، ومدير برنامج ريادة الأعمال التكنولوجية SUTD، ويحمل درجة الدكتوراه في النظم الهندسية (إدارة التكنولوجيا ومسار السياسات)، ودرجة البكالوريوس في سياسة التكنولوجيا من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ودرجة الماجستير والدكتوراه في الهندسة من جامعة تسينغهوا، وكان عضو هيئة تدريس في جامعة نيويورك، وباحث زائر في جامعة كولومبيا وجامعة كامبريدج، ونشر أكثر من 120 مقالة أكاديمية وأعطى 70 محادثا مدعوة في 50 جامعة وشركة ومنظمة وحكومات في جميع أنحاء العالم، وحصل على جائزة SUTD للتميز في البحث عام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق