رياضةسياسة

أخبار المذبحة: السيسي يأسف،الأهلي يعلن الحداد،الفيفا ينتظر والأولتراس يتوعد،واعتقال 17 مشجعا

آخر تطورات مقتل 22 مشجعا زملكاويا منعتهم الشرطة من دخول مباراة الزمالك وإنبي أمس

نظارة أحد الضحايا ويبدو أسفلها تذكرة المباراة .عدسة: المصري اليوم
نظارة أحد الضحايا .عدسة: المصري اليوم

 أصدرت رابطة ألتراس “وايت نايتس” بيانا على صفحتها بموقع “فيسبوك” أعربت فيه عن استيائها من قرار النيابة العامة استدعاء قيادات الرابطة للتحقيق معها. وقالت الرابطة في البيان: “يا حضرة القاضي وفر ورقك.. احنا مش هنتسحل في السكة دي..والجاني واللي حرض على القتل عارفينهم.. واحنا مرينا في محاكمكم كتير لا نصرتوا حق ولا اقتصيتم لمظلوم.. فآن الاوان تمروا لمحاكمنا.. وعلى الباغي تدور الدوائر”.

ووجهت النيابة العامة أيضا اتهامات لـ17 من مشجعي نادي الزمالك بإثارة الشغب، والتعدي على قوات الأمن، ومحاولة اقتحام استاد الدفاع الجوي بالقوة، وقطع الطريق، وحيازة شماريخ، وألعاب نارية.

وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي أسفه تجاه الأحداث التى وقعت في استاد الدفاع الجوي قبل مباراة الزمالك وإنبي. ووجه في بيان صادر عن الرئاسة تعازيه بكل الحزن والأسى لأهالي الضحايا.

من جانبه، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في خطاب أرسله لاتحاد الكرة المصري، إن مسؤولي الاتحاد “في انتظار نتائج التحقيقات في هذه المأساة”. وقدم الفيفا تعازيه لأسر الضحايا، وقال إنه “من المحزن جدا أن يحدث ذلك في مباراة كرة قدم بينما من المفترض أن تكون مسرحا للفرح والمشاعر الإيجابية”.

وأعلن نادي الأهلي، المنافس التقليدي للزمالك، الحداد 3 أيام على ضحايا أحداث الدفاع الجوى. وقرر إيقاف النشاط الرياضى وعدم إقامة أية مباريات فى أى لعبة لثلاثة أيام بسبب الظروف الصعبة التى يعيشها الشارع الكروى المصرى.

وقرر مجلس اتحاد الكرة صرف 25 ألف جنيه تعويضا لأسرة كل ضحية.

وبدأ تشييع جنازات الضحايا بجنازتي محمد سعيد و”كوبرا” في المعادي

كان 22 من مشجعي نادي الزمالك قد سقطوا قتلى قبل مباراة ناديهم أمام نادي إنبي عندما أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لمنعهم من دخول ستاد الدفاع الجوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق