زحمة

أحمد السقا يُجسِّد دور السيسي في فيلم سينمائي.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الخميس 11 يناير 2017

كشفت صحيفة الفجر، الخميس، عن صور من كواليس فيلم “سري للغاية” الذي يقوم ببطولته أحمد السقا والمقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر، والذي كتبه وحيد حامد وأخرجه محمد سامي.

ويجسد الفنان أحمد السقا دور الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما يلعب الفنان أحمد رزق دور الرئيس المعزول محمد مرسي، ويلعب أحمد شاكر دور الرئيس المخلوع حسني مبارك، وتدور أحداث الفيلم عن الفترة بين ثورة 25 يناير 2011 و30  يونيو 2013.

صورة من كواليس تصوير الفيلم تظهر السقا يرتدي البدلة العسكرية وبجواره أحمد رزق في دور الرئيس المعزول أحمد مرسي

وافق البنك المركزي المصري، على إمكانية توجيه كسور قيم الشيكات أو التحويلات المصرفية التي يتم صرفها عن طريق شباك الصرف للعديد من العملاء لتمويل بعض المشروعات التنموية والخيرية، منها المناطق العشوائية، وذلك بعد موافقة العملاء.

وذكر البنك المركزي المصري، في بيان له الخميس، أنه قرر فتح حساب لديه باسم حساب “كسور الشيكات” تحت رقم (4/32554/001/4) تودع به المبالغ المحصلة المشار إليها، وذلك في ضوء ما اعتاد عليه القطاع المصرفي المصري من بذل قصار جهده لخدمة الاقتصاد من خلال مبادرات يكون لها أثر إيجابي على المواطنين.

طارق عامر، رئيس البنك الأهلي، يتحدث خلال حوار مع المصري اليوم، القاهرة، 11 أبريل 2009. - صورة أرشيفية

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر محمود بريك، الخميس قبول الطعن المقدم من وزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي و10 آخرين في الحكم الصادر ضدهم بالسجن المشدد في القضية المعروفة بـ”الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية”.

وقررت المحكمة إلغاء حكم محكمة الجنايات الصادر ضد المتهمين وإعادة محاكتهم أمام دائرة جنائية جديدة.

Image result for ‫حبيب العادلي‬‎

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارها رقم 14 لسنة 2018، بتحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها للمرشيحن النهائيين للانتخابات الرئاسية.

وتشرت الجريدة الرسمية القرار الذي تضمن 15 رمزا انتخابيا هم: “النجمة، الشمس، الأسد، الحصان، النسر، الديك، الميزان، الطائرة، ساعة اليد، النخلة، المركب، المظلة، التليفون، النظارة، السلم”. ونصت المادة الأولى من القرار على أنه “لكل مرشح بالقائمة النهائية للمرشحين اختيار رمز انتخابي من بين الرموز المدرجة وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح”.

وفي الرياضة، غادر مطار القاهرة الدولي، الخميس، محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض على متن طائرة خاصة، ويرافقه وفد من القلعة الحمراء، يضم العامري فاروق نائب رئيس النادي وخالد الدرندلي أمين الصندوق وخالد مرتجي عضو مجلس الإدارة وحلمي عبدالرازق المستشار القانوني للنادي.

اقرأ ايضاً :   عام المرأة يبدأ مبكرا..مصر في دقيقة

تأتي الزيارة لحضور اجتماع مع ممثلي المستثمرين الذين سيتولون إنشاء مدينة الأهلي الرياضية «مشروع القرن»، الذي أعلن عنه أحد ممثلي المستثمرين في مؤتمر صحفي وحضره الخطيب نهاية الشهر الماضي، ويضم استادًا متكاملًا يسع لما يزيد على 60 ألف مشجع، وفندقًا ومتحفًا، وعددًا من المشروعات الاستثمارية.

محمود الخطيب - صورة أرشيفية




الأعلى قراءة لهذا الشهر