مصر في دقيقة

أحكام بالإعدام والمؤبّد في “فضّ رابعة”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 8 سبتمبر 2018

زحمة

“فض رابعة”: أحكام بالإعدام والمؤبد.. والقاضي لشوكان و212 آخرين: خلاص هتخرجوا

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة، اليوم السبت، أحكاما متفاوتة بحق ٧٣٩ متهما بقضية فض اعتصام رابعة العدوية، ما بين الإعدام والسجن المؤبد والمشدد.

وعاقبت المحكمة ٧٥ متهما بالإعدام، و٤٧ متهما بالسجن المؤبد، و٣٧٤ متهما بالسجن المشدد ١٥ عاما، وتضمن الحكم معاقبة ٢٢ متهما “حدث” بالسجن ١٠ سنوات، ومعاقبة ٢١٥ آخرين بالسجن المشدد ٥ سنوات، وانقضاء الدعوى بحق خمسة متهمين لوفاتهم.

و“الإسكان” تعلن اعتماد المخطط الاستراتيجي لكل محافظة لعام 2052

شارك وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، في جلسة العمل الرابعة من ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد، والتي حضرها الدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وخلال الجلسة، اليوم، أشار “الجزار” إلى أنه تم اعتماد المخطط الاستراتيجي لمصر لعام 2052 لكل محافظة، والذي يهدف إلى تنفيذ المشروعات ذات الأولوية كمشروع المثلث التعديني الذهبي، ومشروعات شبكة الصرف وإنشاء المدن الجديدة كمدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن المخطط الاستراتيجي يتضمن التكلفة التقديرية للمشروعات بكل تفاصيلها.

وافتتاح وزير الآثار مقبرة “ميحو” لأول مرة للجمهور

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، صباح اليوم مقبرة “ميحو” للزيارة، والتي تفتح أبوابها للجمهور لأول مرة، منذ اكتشافها عام 1939، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميم المقبرة.

حضر مراسم الافتتاح وزيرة الهجرة السفيرة نادية مكرم والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحافظ الجيزة، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية في مصر منهم قبرص وإيطاليا والمكسيك والبرازيل وفرنسا وهولندا وأذربيجان وليتوانيا وكازاخستان وأمريكا اللاتينية وعدد من المستشارين الثقافيين والمسؤولين.

و5 مشروعات كبرى يفتتحها السيسي غدًا بتكلفة 8 مليارات جنيه

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا منطقة الخطاطبة في محافظة المنوفية، لافتتاح مشروع كوبري الخطاطبة، كما يشارك في افتتاح بعض المشروعات التي نفذتها وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتضمن الافتتاحات 5 مشروعات نفذتها وزارة النقل بتكلفة 7.9 مليارات جنيه، في عدة محافظات، وسيحضر الرئيس بعضها بشخصه بينما الأخرى سيشارك فيها بواسطة خاصية “فيديو كونفرانس”.

ومصر في مواجهة النيجر

يلتقي منتخب مصر مع ضيفه منتخب النيجر مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

الجميع في انتظار إطلالة مصر الأولى أمام النيجر بقيادة خافيير أجيري مدرب منتخب مصر لأول مرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق