منوعات

أحدهم يضع الوسادة في مواجهة الشمال.. عادات غريبة لنوم المشاهير

أحدهم ينام 40 دقيقة 6 مرات في اليوم

المصدر: oddee – EMILY ROKKE

ترجمة: ماري مراد

“جميعنا في حاجة إلى النوم، لكن لا أحد يريد أن ينام”.. هذه المقولة قد لا تكون صحيحة مئة في المئة، فبعض الأشخاص يُحبون الوقت المخصص للنوم، لكن بالنسبة لآخرين فالنوم لا يتعدى ساعات قليلة في المساء.

وبناء على الشخص الذي تسأله، قد تجد الطريقتين ناجحتين ومفيدتين. فإليك مجموعة من عادات النوم الغريبة لأشخاص ناجحين ومشهورين وبارزين قدمها موقع “oddee”، فهل يمكنك المداومة على واحدة منها:

تشارلز ديكنز

كان ديكنز، المؤلف والروائي البريطاني، يكتب في مواجهة الشمال، وينام أيضًا في مواجهة الشمال لتحسين قدرته على الإبداع. الأمر قد يبدو مألوفًا للذين يعرفون الفلسفة الصينية “فنغ شوي”، نظرًا لأنهم يعرفون أنه لا يجب أن يناموا في مواجهة الجنوب، وأن الشرق دائما الأفضل، بينما يأتي الشمال كثاني أفضل خيار.

نيكولا تسلا

تسلا، أعظم المخترعين الذين عرفهم العالم، كان ينام ساعتين أو 3 ليلًا. وقال إنه بفضل جدول نومه المحدود تمكن من الاستفادة من اليوم، واتبع تسلا ما يُعرف بدورة نوم أوبرمان (عبارة عن نظام نوم يقسم اليوم إلى ست فترات بإمكانك تسميته ”قيلولة“ كل منها تدوم عشرين دقيقة لا أكثر، أي أن متبع نظام أوبرمان لا ينام في اليوم كله سوى ساعتين اثنتين).

يبدو أن المخترع كان مغُرمًا بعمله، إذ أُشيع أنه كان يعمل لمدة 84 ساعة في المختبر دون أي راحة أو نوم. وقال: “لا أعتقد بأن هناك أي إثارة يمكن أن تمر بقلب الإنسان مثل ذلك الذي يشعر به المخترع حينما يرى أفكاره تتحول إلى واقع.. هذه المشاعر تجعل الرجل ينسى الطعام، والنوم، والأصدقاء، والحب، وكل شيء”.

ماريسا ماير

وفقًا لماير، الرئيس التنفيذي لشركة ياهو، فهي لا تنام كثيرا، نظرًا لانشغالها الشديد في العمل، فأحيانًا تسجل ما يصل إلى 130 ساعة عمل في الأسبوع. إذن متى تنام؟ بحسب ماير فإنها تستعيد نشاطها كل 4 أشهر من خلال الحصول على إجازة والاستمتاع بالنوم.

ليوناردو دافنشي

لم يكن تسلا الشخص الوحيد الذي جرب دورة نوم أوبرمان، بل كان دافنشي يشاركه الأسلوب نفسه. لكن الأخير فضل نسخة أكثر تطرفًا كانت تستغرق قيلولة مدتها 20 دقيقة كل أربع ساعات. حسنًا، هذا الجدول الزمني للنوم الغريب قد يمنح الفنان والمخترع والعالم وقتًا أكبر يكون فيه يقظًا خلال يومه.

ستيفن كينج

طريقة النوم الغريبة لم تكن بعيدة عن ستيفن كينج، المؤلف والكاتب الأمريكي، الذي تحدث عنها من قبل وقال: “أغسل أسناني، ويدي. لماذا يغسل أي شخص يديه قبل النوم؟ لا أعرف. ومن المفترض أن توجه الوسائد في اتجاه معين، بحيث يكون الجانب المفتوح من الوسادة موجه نحو الجانب الآخر من السرير. لا أعرف لماذا”.

إمينيم

طريقة إمينيم، نجم الراب العالمي، في النوم لم تكن مفاجئة على الإطلاق. ففي حين يستخدم آخرون ظلال قاتمة على النوافذ لإبعاد الضوء، يضع نجم الراب الفويل على النوافذ لينام بشكل أفضل، كما أنه مغرمًا بالضوضاء البيضاء. ومثل هذه العادات تمكنه من النوم بشكل أفضل بغض النظر عن المنطقة الزمنية المتواجد فيها.

مات مولينويج

هذا المطور الأمريكي، مؤسس “word press”، أيضًا اتبع طريقة أوبرمان في النوم. إذ ينام 40 دقيقة، حوالي 6 مرات يوميًا. وهذا يتركه يقظًا لمدة ساعتين ونصف الساعة فقط بين فترات القيلولة.

دونالد ترامب

يقال إن الرئيس الأمريكي ينام من 3 إلى 4 ساعات، وأحيانًا ما تقتصر هذه المدة على 90 دقيقة. وبعد الاستيقاظ بين الساعة 6:00 و6.30 صباحًا، يقرأ ترامب مجموعة من قصاصات الصحف المتعلقة به. ووفقًا لأحد المصادر فإن ترامب لا يقرأ الصفحات في معظم الأوقات، لكنه يحب فقط النظر إلى اسمه في النسخ المطبوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق