مصر في دقيقة

أجيري يغادر القاهرة وفي حوزته 2 مليون و400 ألف جنيه.. الإثنين 8-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 8-7-2019

 

غادر  اليوم خافيير أجيري المدير الفني المكسيكي القاهرة بعد فسخ التعاقد مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي وعقب الحصول على مستحقاته.

وأعلن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق إقالة أجيري من القيادة الفنية لمصر بجانب تقديم استقالته من مجلس إدارة اتحاد الكرة.

ونقل الموقع الرياضي المصري FilGoal.com عن مصدر داخل اتحاد الكرة المستقيل أن فسخ التعاقد مع أجيري كلف مجلس الإدارة 2 مليون و400 ألف جنيه.

على صعيد آخر، اهتمت اليوم وسائل الإعلام المصرية بإعلان وزارة الطيران المدني، بدء التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الجديد الثلاثاء المقبل، وذلك بعد الانتهاء من عمليات إنشائه وتجهيزه لاستقبال الرحلات الجوية.

وقالت صحيفة “أخبار اليوم”  أن مصادر بوزارة الطيران، أكدت أن الوزارة انتهت من جميع التجهيزات الخاصة بالمطار وأصبح جاهزًا للافتتاح تماما، موضحةً أن الشركة الوطنية مصر للطيران، أنهت تجهيزاتها داخل المطار، وتم فتح الأسواق الحرة بصالتي الوصول والسفر استعدادًا للتشغيل التجريبي.

وبعد زيادة الشريحة الأخيرة في أسعار المواد البترولية، طبقت اليوم شركة “مواصلات مصر”، تعريفتها الجديدة لشبكة مواصلاتها وفقا لما نشرته “بوابة الأهرام”.

 

وفي مصر ظهر منافس جديد لشركة “أوبر وكريم”  إذ أعلنت شركة دابسي أحدي الشركات الجديدة  نيتها العمل بشكل أوسع مع إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وكشف العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق، توليه منصب مدير تطوير العناصر البشرية في الشركة الجديدة، حيث من المرجح بدء العمل بشكل رسمي خلال النصف الأول من شهر أغسطس القادم، بطاقات بشرية كبرى تلبي طموح السوق المصري.

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة الدكتور علي عبدالعال اليوم الإثنين، من حيث المبدأ على تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من النواب ثروت بخيت، وسليمان وهدان، وشريف نادي وآخرون (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983.

واستعرض النائب أحمد حلمي الشريف تقرير اللجنة، وفلسفة وأهداف مشروع القانون، وأكد أن قانون المحاماة، صدر برقم 17 لسنة 1983، منذ ما يزيد على ربع قرن، واطرادًا مع تغيير الظروف، باتت الحاجة مُلحة إلى إعادة النظر في بعض مواد هذا القانون لعلاج ما شابها من أوجه قصور وخلل لا تتماشى وظروف الحال في الوقت الراهن.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق