سياسة

أجازة الجامعات 30 يوما ..للإصلاح الأمني

 

 

جابر-جاد-نصار

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مد إجازة نصف العام الدراسي لشهر كامل، هو قرار صادر من المجلس الأعلى للجامعات، الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيقه على جميع الجامعات المصرية.

وأضاف «نصار» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أنه تم إصدار هذا القرار، لإعطاء جميع الجامعات المصرية فرصة لإعادة النظر في منظومتها الأمنية، وأجهزة الأمن الإداري بها، ووضع الخطة الاستراتيجية الكاملة لإحكام السيطرة الأمنية على المظاهرات، وأعمال العنف التي يقوم بها طلاب جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد أن القرار ليس له أي تحيزات سياسية، ولم يتخذ بسبب جماعة معينة، أو حزب سياسي بعينه، مشيرًا إلى أنه تم إقراره خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات، الثلاثاء، بالإجماع من قبل جميع رؤوساء الجامعات، ولم يلق القرار رفض أحد منهم، عقب ما وصلت إليه الجامعات المصرية كافة من سوء الأحوال الأمنية بها.

قرر المجلس الأعلى للجامعات، الثلاثاء، بدء إجازة منتصف العام الجامعي شهرًا كاملًا، لتبدأ من 23 يناير الجاري وحتى 22 فبراير المقبل بجميع الجامعات بدلًا من 8 فبراير، كما كان مقررًا لها من قبل، بسبب أحداث العنف التي تشهدها الجامعات خلال الفترة الحالية بسبب مظاهرات الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

كما قرر المجلس منح إجازة «شم النسيم» اعتبارًا من 19 إبريل وحتى 24 إبريل 2014، وتنتهي الدراسة بجميع الجامعات في 29 مايو 2014، على أن تبدأ الامتحانات من 31 مايو 2014 ولمدة أربعة أسابيع حسب ظروف كل كلية.

وقالت مصادر مطلعة بجامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إنه من المفترض أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالجامعة في موعد أقصاه 8 فبراير من كل عام، مؤكدة أن مدة إجازة هذا العام أطول من الأعوام السابقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق