مصر في دقيقة

أثريون: “رمسيس” في خطر.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. السبت 11 مارس 2017

حذرت مصادر أثرية من احتمال تعرض تمثال رمسيس الثاني، المكتشف حديثا في المطرية، لخطر “الأملاح” بسبب تعرضه للهواء الطلق، عقب خروجه من باطن الأرض، وأوضحت المصادر أن بقاء التمثالين المصنوع أحدهما من الحجر الجيري والثاني من حجر الكوارتز، في الهواء الطلق عقب اكتشافهما وخروجهما من المياه الجوفية، أحد عوامل الخطر عليهما.

تمثال رمسيس التانى

وألقت الرقابة الإدارية القبض على ع.أ مدير المشتريات في وزارة التخطيط عقب تقاضيه مبلغ مليون و300 ألف جنيه على سبيل الرشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حواسب آلية ومعدات إلكترونية وكابلات لوزارة التخطيط، وكانت الرشوة مقابل قيامه بتسريب معلومات وتسهيل صرف المستخلصات المالية الراشية.

أرشيفية

قررت نيابة قسم الجيزة اليوم إخلاء سبيل عامل بضمان محل إقامته على خلفية اتهامه بسرقة بعض المواد الغذائية من محل شهير في منطقة قسم الجيزة، والمعروف بـ”حرامي الشيكولاتة” على مواقع التواصل الاجتماعي. وتبين من التحقيقات أن العاملين في سلسلة محال مواد غذائية شهير قدموا بلاغا تجاه العامل يتهمونه بالسرقة في أكثر من فرع خاصة بالسلسلة، وسلموه إلى قسم الشرطة.

صورة أرشيفية

وشيع اليوم أهالي منطقة أبوقير في الإسكندرية جثمان هاني حنفي السيد، 29 عامًا، الذي توفي مطلع مارس الجاري داخل سجن “كالتانيسيتا” الإيطالي في ظروف غامضة، حيث كان يقضي عقوبة السجن لمدة 4 سنوات.

جنازة رجيني مصر هاني السيد في ايطاليا _ تصوير أميره مرتضى

أما في الرياضة، يلتقي الأهلي اليوم فريق بيدفيست الجنوب إفريقي في مبارة تبدأ في السادسة والنصف اليوم على استاد السلام ضمن ذهاب دور الـ32 لمنافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق