أبو تريكة: إسرائيل احتلال ليس له عواصم.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 6 ديسمبر 2017

زحمة

أبو تريكة: “لا عواصم لدول الاحتلال”

علقنجم كرة القدم السابق  محمد أبو تريكة، الملقب بـ”الماجيكو”، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المرتقب، بإعلان القدس، عاصمة لإسرائيل، اليوم الأربعاء.

وعبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كتب أبو تريكة “الكيان الصهيوني احتلال. تعاملوا معه على هذا الأساس، ليس له عواصم أو أرض. القدس عربية إسلامية وكل الأرض”.

السيسي يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة أزمتي القدس واليمن

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا ضم المهندس مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والكهرباء، والعدل، والمالية، والموارد المائية والري، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع متابعة آخر تطورات الأوضاع ذات الصلة بعدد من الملفات الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث تم استعراض نتائج القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، وذلك في ظل ما سيسفر عنه من تعقيدات وآثار سلبية على جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

الأهلي الـ77 عالميا والزمالك يتراجع للمركز الـ301 في التصنيف الشهري

تقدم النادي الأهلي في التصنيف الشهري للأندية، حيث احتل المركز الـ77 عالميا فيما جاء ثانيا في تصنيف الأندية الأفريقية.

اقرأ ايضاً :   منى مينا.. ٣ بلاغات وإخلاء بكفالة.. مصر في دقيقة

وكشف موقع “فوتبول داتا بيز” المتخصص في الإحصائيات، عن تقدم الأهلي 17 مركزا عالميًا بعدما كان يحتل الشهر الماضي المركز الـ95 والثاني أفريقيا بعد الترجي التونسي، الذي احتل المركز الـ70 عالميا.

وجاء الأهلي في المركز الثالث بين الأندية العربية بعد الهلال السعودي، الذي حل في المركز الـ61، وتراجع نادي الزمالك 23 مركزا، حيث احتل المركز الـ301 بعدما كان يحتل الـ278 الشهر الماضي ، فيما احتل المركز الـ16 أفريقيا.

أبو الغيط: التلاعب بوضعية القدس استفزاز غير مبرر لمشاعر العرب

استنكر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات اعتزام الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إليها.

وأضاف الأمين العام في تصريحاتٍ صحفية، أن “المكانة الدينية للقُدس في قلب العرب جميعاً – مسلمين ومسيحيين- تجعل من التلاعب بمصيرها ضربًا من العبث.. واستغرب أن تتورط الإدارة الأمريكية في استفزاز غير مبرر لمشاعر 360 مليون عربي، ومليار ونصف مليار مُسلم إرضاء لإسرائيل”.

“الزراعة” تفرض حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة فيروس «إنفلونزا الطيور» الجديد

قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الخدمات البيطرية، إنه تم إعداد خطة لمواجهة مرض إنفلونزا الطيور والفيروس الجديد “h5n8″، الذي ظهر في العديد من الدول العام الماضي، بالتقصي النشط في أسواق الطيور، والمزارع، والتربية المنزلية، والطيور المهاجرة، موضحًا أنه يتم حاليًا التقصي في 17 محافظة، منها التقصي النشط لمرض “h5n1” في أسواق 8 محافظات، “القاهرة والجيزة والشرقية والمنيا وسوهاج والفيوم والقليوبية والإسماعيلية”؛ للتعرف على المرض.

 

ندى الخولي

ندى الخولي