مصر في دقيقة

أبو الغيط: أخطأنا بتسمية السنوات الماضية ربيعًا عربيًا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 14 أكتوبر 2018

زحمة

أمين الجامعة العربية: أخطأنا بتسمية السنوات الماضية ربيعًا عربيًا

قال الدكتور أحمد أبو الغيط، أمين عام الجامعة العربية، إن الثقافة العربية تقف في مفترق طرق، وعلينا أن نسأل أنفسنا: “كيف نجددها؟”، دون أن تفقد هويتها أو تذوب في التيارات الفكرية العالمية، وأن مستقبلنا وموقعنا من الحضارة العالمية، يتوقف على تحقيق هذه المعضلة الصعبة.

وتابع أمين عام جامعة الدول: “أخطأنا في تسمية السنوات الماضية بالربيع العربي، فتراثنا دمر على أيدي الإرهابيين، وصارت الأجيال الصاعدة مهددة في مستقبلها، وعلينا تطوير خطاب مضاد للخطاب المنغلق”.

وافتتاح مطار سفنكس الدولي غدًا

يستقبل غدا الاثنين 15 أكتوبر، مطار سفنكس الدولي الجديد، أولى رحلاته في إطار التشغيل التجريبي للمطار، حيث من المقرر أن يستقبل طائرة تابعة لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «إكسبريس».

وقال وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، إنه بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير في 2020، سيكون مطار «سفنكس» وصل إلى أفضل حالة تشغيل، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم تطلب أي شركة طيران العمل بمطار «سفنكس» الدولي، وأن جميع الاحتمالات الخاصة بنظام التشغيل مطروحة سواء شركات خاصة أو مصر للطيران أو شارتر أو الطيران المنتظم.

والإعدام لـ3 متهمين وسجن آخرين في “كتائب أنصار الشريعة”

قضت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالإعدام شنقا لـ3 متهمين من أصل 23 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب أنصار الشريعة”.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي ومختار العشماوي، وبحضور محمود حجاب ممثل نيابة أمن الدولة، وسكرتارية حمدي الشناوي.

والهيئة العامة للاستعلامات ترد على تقارير «هيومان رايتس ووتش» بشأن مصر

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة الدكتور ضياء رشوان، بيانا للرد على منظمة هيومان رايتس ووتش، تنتقد فيها التقارير التى تقوم بنشرها حول الادعاءات بالتعذيب والاختفاء القسرى فى مصر، وتصفها الهيئة بـ”المنحازة والمسيسة وغير المهنية ولا الموثقة وتخفى وتحرف الحقائق”.

وأسطورة ليفربول: صلاح لا يعاني من مشكلة.. ووضع نفسه في خانة كريستيانو وميسي

أكد روبي فاولر أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي، أن النجم المصري محمد صلاح لاعب الريدز لا يُعاني من مشكلة بسبب عدم تسجيله للأهداف خلال الموسم الحالي.

وقال فاولر لصحيفة “ميرور” البريطانية: “لقد شاهدت صلاح عن قرب خلال الأسابيع الماضية، وأستطيع أن أقول لكم أنه لا يُعاني من مشكلة كبيرة، سوف يعود للتهديف مرة أخرى لناديه، كذلك الحال مع هاري كين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق