رياضة

أبوزيد يؤكد إقامة الدورى 26 ديسمبر الجارى .. ويطالب بإعداد قانون جديد يليق بالرياضة المصرية

أبوزيد

 

وجه طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة الشكر لوزارة الداخلية لموافقتها على انطلاق الدوري في 26 ديسمبر الجارى , مؤكدا أن قيادات الداخلية قبلوا التحدي وكان لديهم إصرارا واضحا على انطلاق البطولة خلال الشهر الجاري من منطلق عودة الحياة الكروية إلى طبيعتها.

 وبحسب صحيفة الأهرام أعلن أبوزيد توصله لاتفاق أمس مع كل من اللواء أحمد حلمي, مساعد وزير الداخلية للأمن العام, واللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن, واللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة, ومجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري وكمال درويش رئيس لجنة الأندية.

وأضاف أبوزيد فى أول اجتماع للجنة إعداد قانون الرياضة الجديد اليوم “الخميس”  أنه لم يمارس أي ضغوط على لجنة الخمسين حتى يتم الخروج بمادة الرياضة في الدستور بالصيغة الموجودة, مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت جلسات متعددة ومناقشات مستمرة للوصول إلى هذه الصيغة.
وتنص مادة الرياضة في الدستور على : “ممارسة الرياضة حق للجميع وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيا ورعايتهم واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة وينظم القانون شؤون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية, وفقا للمعايير الدولية وكيفية الفصل في المنازعات الرياضية “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق