أخبار

أبناء خاشقجي: لم نناقش أي “تسوية” مع الحكومة السعودية

بيان من ورثة جمال خاشقجي

زحمة

قال أبناء وبنات الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي يوم الأربعاء إنهم لم يناقشوا أي تسوية من أي نوع تتعلق بمقتل أبيهم العام الماضي.

وكانت صحيفة واشنطن بوست، التي كان خاشقجي يكتب أعمدة فيها، ذكرت الأسبوع الماضي أن أبناء خاشقجي حصلوا على منازل بملايين الدولارات وعشرات الآلاف من الدولارات شهريا على سبيل التعويض.

وجاء في البيان الذي نشره صلاح خاشقجي، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “نود أن نصرح نحن أبناء وبنات جمال خاشقجي- رحمه الله- أنه كان صحفيا محترما ومواطنا غيورا، والمحاولات لتشويه سمعته والتعدي على موروثه وإرثه مؤخرا لا أخلاقية وكيدية ومثيرة للفرقة والنزاع”.

وأضافت العائلة في بيانها قائلة إن الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان “رعاة لكافة الشعب السعودي”، بمن فيه عائلة خاشقجي، وتابع أبناء وبنات الصحفي السعودي في البيان: “أفعال الحكمة والكرم نابعة من سمو الأخلاق والإنسانية، وليست جبرا لخطأ أو ذنب، وبالمقابل تربينا على شكر الجميل وعدم نكرانه”، وفقا للبيان.

وجاء في البيان: “تتفهم العائلة الرغبة الملحة لدى الجميع لمعرفة أحداث القضية، وسنقوم بعرض آخر التطورات متى ما سُمح بذلك قانونيا، وحتى ذلك الحين نرجو عدم الاعتماد على مصادر تدعي قربها أو صداقتها أو معرفتها بنا وبالعائلة، حيث أننا ورثة جمال خاشقجي- رحمه الله- ومحامينا المستشار معتصم خاشقجي المخولون بذلك”.

ونفت عائلة الصحفي السعودي وجود “تسوية” مع الحكومة بعد مقتل خاشقجي، واصفة إياها بالـ”مزعومة”، وأشارت إلى أن كل من ارتكب الجريمة أو ساهم أو اشترك بها، سيقدم للعدالة وسيواجه العقوبة المستحقة.

وأضافت عائلة خاشقجي في البيان: “لذلك نهيب بكل شريف ممن لديه ما يفيد من معلومة أو دليل يخص القضية أن يتقدم به”، وعبرت عن ثقتها بتحقيق العدالة في هذه القضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق