زحمة

أبطال SNL بالعربي “ينتشرون” في الدراما الرمضانية

مشاركات درامية أولى وانطلاقات مميزة لـ 11 من ممثلي البرنامج

على غرار ظاهرة أبطال “مسرح مصر” الشباب، الذين قادتهم تجربة الفنان أشرف عبد الباقي إلى الشهرة والمشاركة في أبرز الأعمال الفنية، يكاد جميع أبطال برنامج “ساترداي نايت لايف بالعربي” يثبتون حضورهم في الدراما الرمضانية لهذا العام. منهم من شارك في أفلام ومسلسلات تسبق مشاركته بالبرنامج الذي يقد نسخة عربية من البرنامج الأمريكي الشهير، ومنهم من يشهد أول أعماله الدرامية انطلاقًا من شهرة البرنامج.

يعوّض هذا الحضور الدرامي غياب “SNL بالعربي” عن شاشة التليفزيون، حيث غاب لفترة بعد انتهاء موسمه الأول على قناة CBC، ثم انتقل إلى قناة ON E حيث انتهى إلى وقفه من قِبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في فبراير الماضي، بسبب ما وصفه البيان بدأب البرنامج على “استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية”.

إليكم مشاركات 11 شاب وشابة من فريق البرنامج بالمسلسلات الرمضانية.

نور قدري

هي أقدم زملائها بالبرنامج شهرة قبل سنوات طويلة من انطلاقه، حيث عرفها الجمهور للمرة الأولى في فرقة “الأحلام” مع شباب آخرين تحت قيادة المايسترو هاني شنودة، ثم عملت ببرامج الأطفال، حتى وصلت إلى التمثيل في بدايات الألفية الثالثة في أعمال فنانين كبار مثل نبيلة عبيد، وقدمت ألبومات غنائية من إنتاج شركة “روتانا”.

لكن مشاركة نور فنيًا شهدت ازدهارًا واضحًا بعد مشاركتها في “SNL بالعربي”، وقدمت عدة أعمال فنية آخرها مسلسل “ليلة” للفنانة رانيا يوسف، وفيلم “ممنوع الاقتراب أو التصوير” مع الفنانة ميرفت أمين. تشارك نور في رمضان بمسلسل “عوالم خفية” للفنان عادل إمام.

شادي ألفونس

الانطلاقة الحقيقية لشادي كانت في البرنامج الساخر “البرنامج” مع الإعلامي باسم يوسف، بعد سنوات من العمل في مجال الإعلان والأداء الصوتي وأداء بعض الأدوار البسيطة في الدراما. قدم شادي بعدها فيلم “من ألف إلى باء” بمشاركة وجوه شابة عربية، وتعاون مع رفيقه في “البرنامج” في تقديم برنامج المقالب “التجربة الخفية”، ثم أصبحا البطلين والكاتبين الرئيسيين لحلقات “SNL بالعربي”.

هذا العام يشارك شادي بمسلسل “فوق السحاب” للفنان هاني سلامة، في دور يبتعد فيه عن الكوميديا تمامًا ويجسد شخصية شاب بلطجي بمنطقة شعبية.

اقرأ ايضاً :   بكرة في وسط البلد.. الجمعة 12 فبراير

توني ماهر

درس توني التمثيل والارتجال بمركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية، مقدمًا مسرحية “بعد الليل” مع دفعته بالمركز، وظهر في بعض الإعلانات وعمل مخرجًا منفذًا، حتى انضم إلى “SNL بالعربي”.

انطلاقة توني ربما كانت أسرع من بعض زملائه، حيث شارك في رمضان الماضي بمسلسليْ “ريح المدام” لأكرم حسني وأحمد فهمي، و”الحساب يجمع” للفنانة يسرا، والدراما الجماعية “الأب الروحي”. هذا العام يشارك بمسلسلين أيضًا، هما “رحيم” للفنان ياسر جلال و”فوق السحاب” مع رفيقه شادي.

محمود الليثي

ربما يُعتبر محمود أكثر زملائه تميزًا ببصمة خاصة في التمثيل، وتركًا لانطباع قوي لدى الجماهير. درس أيضًا بمركز الإبداع الفني، لكن ظهوره الأول كان في فيلم قصير باسم “كنكة الظلوط وعصابة الأخطبوط” في 2008، ثم قدم أدوارًا صغيرة في أعمال لم تلقَ انتشارًا واسعًا، مثل فيلميْ “ابقى قابلني” و”فزاع” ومسلسل “لما تامر ساب شوقية”، ثم أدوار صغيرة في أعمال أكثر نجاحًا مثل مسلسل “ليلة”.

بعدها انطلق محمود سريعًا مشاركًا بثلاثة مسلسلات في 2017، هي “سابع جار” و”ريح المدام” و”لا تطفئ الشمس”. ويشارك هذا العام بمسلسليْ “عزمي وأشجان” لحسن الرداد وإيمي سمير غانم، و”أبو عمر المصري” للفنان أحمد عز.

حازم إيهاب

كمثل توني، بدأ حازم مشواره مسرحيًا مع المخرج خالد جلال، بالمشاركة في مسرحية “هاملت المليون” في مهرجان المسرح القومي 2015، ثم شارك بالفيلم القصير “باراشوط”.

لكن، على عكس معظم زملائه، انتقل حازم من “SNL بالعربي” إلى أعمال لأكبر الفنانين، حيث شارك بمسلسل “الحساب يجمع” وفيلم “الشيخ جاكسون” للفنان أحمد الفيشاوي في 2017، ثم مسلسل “كأنه امبارح” للفنانة رانيا يوسف خارج السباق الرمضاني لهذا العام، و”لدنيا أقوال أخرى” الذي تشارك به يسرا في رمضان، ومسلسل “أهو ده اللي صار” لروبي والذي تأجل عرضه لما بعد رمضان.

اقرأ ايضاً :   غدا: 3 ملايين "محمد" على أغلفة شارلي إبدو

إسلام إبراهيم

كان إسلام أيضًا أحد المشاركين بمسرحية “بعد الليل” على مسرح الأوبرا؛ لكنه وجد طريقه للشهرة قبلها منذ كان طفلًا، حيث شارك بمسلسل “أماكن في القلب” للفنانة تيسير فهمي، وشارك بصوته في مسلسل الرسوم المتحركة “المغامرون الخمسة”، ثم شارك بالعروض الكوميدية “موجة ستاند أب” التي قدمتها قناة “موجة كوميدي” بشخصية “الدمياطي”، وأخيرًا في الفيلم القصير “المركب اللي تودي”.

بعدها شارك إسلام أيضًا بفيلم “فزاع” للفنان هشام إسماعيل، وبعد شهرته في “SNL بالعربي” بتقديم شخصيات نسائية وكوميدية بارزة، فضلًا عن مشاركته في كتابة الحلقات، شارك في مسلسل “ريح المدام”. ويشارك هذا العام بمسلسل “الوصية”، و”طلعت روحي” الذي يُعرض حصريًا على شبكات OSN، لإنجي وجدان واللبناني نيقولا معوض.

ميرنا جميل

ميرنا هي أيضًا أحد أبناء “بعد الليل”، وشاركت بعدها بمسرحية “أبو جزمة بنفسجي”، ثم انطلقت إلى المشاركة في مسلسل هام مثل “ليلة”. وبعد نجاح “SNL بالعربي”، شاركت بفيلم “أبو شنب” للفنانة ياسمين عبد العزيز، ومسلسل “الحصان الأسود” للفنان أحمد السقا في رمضان الماضي. هذا العام تشارك ميرنا بمسلسليْ “ربع رومي” لمصطفى خاطر نجم “مسرح مصر” ومحمد سلام، و”خفة يد” لمحمد سلام أيضًا.

أحمد سلطان

لا يزال أحمد طالبًا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، لكنه انطلق من مسرحية “علي عليوة” إلى فيلم “كابتن مصر” للفنان محمد إمام، ثم إلى “SNL بالعربي”. ورغم حسه الكوميدي الواضح بالبرنامج، فقد كانت أول مشاركة درامية بعد البرنامج في دور غير كوميدي، بمسلسل “أبو العروسة” للفنان سيد رجب، مع مشاركة كوميدية صغيرة في مسلسل “ريح المدام”. هذا العام يشارك أحمد بمسلسل “عزمي وأشجان”.

نانسي صلاح

بنت جديدة من أبناء “بعد الليل”، انطلقت من المسرحية إلى المشاركة بفيلم “سكر مُر”، ثم إلى “SNL بالعربي”. ربما لم يحالف الحظ نانسي لتقديم شخصيات لافتة في البرنامج، على مستوى الشخصيات التي قدمها زملاؤها، لذا لم تجد حظًا وافرًا في الدراما أو السينما؛ لكنها تشارك هذا العام بمسلسل “خفة يد”.

اقرأ ايضاً :   ركنة

يارا فهمي

ربما يبدو الأمر محيرًا عند الحديث عن تجربة يارا، التي كان حظها كثير التذبذب في المجال الفني. بدأت يارا مشوارها البسيط من خشبة مسرح جامعة القاهرة، ومنها تم اختيارها لتجسيد إحدى القصص المؤثرة بفيلم “أسماء” للفنانة هند صبري، والذي تناول واقع مرضى الإيدز.

لم تبنِ يارا مشوارًا فنيًا بعد الفيلم، بل انشغلت بالعمل والسفر حتى انضمت إلى “SNL بالعربي” بعد خمس سنوات من الفيلم، ولم تشارك في أي أعمال خلال 2017، لكنها تشارك هذا العام بمسلسليْ “طلعت روحي”، و”ليالي أوجيني” لظافر العابدين وأمينة خليل في دور سيدة بسيطة.

عمرو وهبة

لم يبدأ عمرو مشواره قبل “SNL بالعربي” ممثلًا على الإطلاق، بل اتجه خريج جامعة الأزهر إلى تقديم محتوى نقدي ساخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أصبح من المشاهير بين روادها، والكتابة لأبرز البرامج الساخرة مثل “أسعد الله مساءكم” لأكرم حسني و”البرنامج” و”أبلة فاهيتا” و”البلاتوه” لأحمد أمين.

بعد انضمامه إلى البرنامج مؤديًا دور الناقد الفني الساخر، شارك بدور بسيط جدًا في فيلم “مولانا” للفنان عمرو سعد. هذا العام يشهد انطلاقته الدرامية الأولى بمسلسلين رمضانيين، هما “طلعت روحي” والجزء الثاني من مسلسل “كلبش” للفنان أمير كرارة.

نهال نبيل

نهال نبيل




الأعلى قراءة لهذا الشهر