منوعات

آيفون 7: إني “أتكلم” تحت الماء!

آيفون 7: إني “أتكلم” تحت الماء؟

Businessman Using Cell Phone Underwater --- Image by © Paul Hardy/Corbis

كوارتز

ترجمة فاطمة لطفي

كشفت شركة آبل للمرة الأولى عن تطبيق نظام لالتقاط صور متوازنة الألوان تحت المياه. ومن المحتمل أن آبل عملت على تكنولوجيا للتأكد من أن الصور التي تُلتقط تحت المياه ظهرت بشكل جيد، وهذا يعني أن الشركة ستتأكد أيضًا من أن الهواتف نفسها يمكنها الصمود تحت المياه، حيث حاليًا لا تقدم آيفون أي هاتف محمول يعمل تحت الماء لكن هناك ثلاث حالات تهدف آبل إلى جعل الآيفون يعمل فيها تحت الماء.

وتشير تقارير إلى أن آبل ستزيل “مداخل السماعات” Headphone Jack” من جهاز آيفون 7، والتي هي واحدة من أسهل الأماكن التي من خلالها يمكن للمياه الوصول للهواتف الذكية.

يشير الاختراع الجديد إلى أنه يمكن التقاط صور لطيفة للأسماك أثناء ممارسة الغوص. لكن فكر في ما ستتخلى عنه من أجل ذلك، عملت الشركات الأخرى على الإبقاء على سماعات الهاتف الاعتيادية وجعل هواتفهم مقاومة للمياه. على سبيل المثال، ثلاثة من هواتف سامسونج الرائدة، مقاومة للمياه وتعمل بنظام السماعات المعتادة.

لا يوجد ضمان أن آبل تعمل على جعل هذا الاختراع منتجا موجودا بالفعل، ويبدو أننا بحاجة للانتظار حتى الأسبوع الأول من سبتمبر لاكتشاف ما تحمله لنا “آبل” في هاتفها الجديد، وسواء كنا سنستطيع التقاط الصور تحت المياه أم لا، فسامسونج تقول إننا نستطيع عبر هواتفها.

مقالات ذات صلة

إغلاق