سياسة

أمريكا ترفع “الحظر الإلكتروني” عن مصر للطيران.. والمتبقّي شركتان فقط

أمريكا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية عن مصر للطيران.. وشركتان فقط تحت الحظر

نتيجة بحث الصور عن أجهزة ألكترونية مصر للطيران حظر

واشنطن (رويترز)

قالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يوم الأربعاء، إنها رفعت حظرا على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول بمقصورات الركاب على رحلات شركة مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة.

وأعلنت شركة مصر للطيران عبر “تويتر” يوم الأربعاء رفع الحظر عن رحلاتها من القاهرة إلى نيويورك لكنها أوضحت أنها لا تزال قائمة بالنسبة لرحلاتها إلى لندن.

وبقرار يوم الأربعاء تبقى القيود المطبقة في مارس مفروضة على شركتين فقط بالشرق الأوسط هما الخطوط الملكية المغربية والخطوط العربية السعودية.

وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها إنها تتوقع رفع الحظر عن رحلاتها من جدة والرياض بحلول يوم 19 يوليو.

وقال مسؤول كبير في شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية في بيان إن الشركة تعتقد بأن من الممكن رفع الحظر عن رحلاتها من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء بحلول يوم 19 يوليو.

وقال ديفيد لابان المتحدث باسم الوزارة إن موعد 19 يوليو جدول زمني “واقعي” لاتخاذ قرار بشأن الشركتين.

وفرض الحظر في مارس على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

ووضعت القيود أعباء إضافية على الشركات التي تضررت بالفعل من حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب على ست دول ذات أغلبية مسلمة.

كان وزير الأمن الداخلي الأمريكي كشف في 28 يونيو عن إجراءات أمنية معززة لكل الرحلات الأجنبية الوافدة إلى الولايات المتحدة قال مسؤولون إنها تهدف لإنهاء الحظر المحدود على حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب والحيلولة دون توسيع الحظر ليشمل مطارات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى