العالم في 60 ثانية

آخر كلمات خاشقجي: لا أستطيع التنفس.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 10 ديسمبر 2018

زحمة

“لا أستطيع التنفّس”.. آخر كلمات خاشقجي قبل مقتله

كشفت مصادر مطلعة لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي، حيث كانت آخر الكلمات التي نطق بها “لا أستطيع التنفس”، وذلك حسب مصدر تقول الشبكة إنه قرأ النص المكتوب لشريط الصوت المسجل.

وأضاف المصدر أن الرجال انقضّوا على خاشقجي وسط مقاومة منه من أجل التنفس، مرددا “لا أستطيع التنفس” لثلاث مرات على الأقل.

وغريفثس: إعلان اتفاق تبادل الأسرى باليمن خلال يومين

أكد المبعوث الدولي لليمن، #مارتن_غريفثس، أن “قضية الحديدة صعبة للغاية” وتمثل محور محادثات اليمن المنعقدة في السويد، كاشفاً أن “إعلان اتفاق تبادل الأسرى سيتم خلال اليومين المقبلين”.

وقال رداً على سؤال صحافي، إنه لا يقدم ضمانات لأي طرف وإنها ليست من مهمته، مشيراً إلى ضرورة بناء الثقة بين الأطراف المختلفة من أجل التوصل إلى نتائج.

وسجن شرطي روسي سابق مدى الحياة قتل 78 ضحية غالبيتهم نساء

حُكم على شرطي روسي سابق بثاني عقوبة سجن مدى الحياة لقتله حوالي 56 شخصا، فيما وصف بأنه القاتل الأكثر إجراما في تاريخ روسيا الحديث.

وأدين ميخائيل بوبكوف ، 53 عاما، بقتل 55 سيدة وشرطيا بالقرب من مدينة اركوتسك، في الفترة ما بين 1992 و2007. وكان يقضي بالفعل عقوبة السجن مدى الحياة لقتل 22 شخصا آخرين، عندما صدر ضده الحكم الجديد.

وماي تعلن تأجيل التصويت على اتفاق “بريكست”

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تأجيل التصويت في مجلس العموم على اتفاق بريكست الذي كان مقررا غدا الثلاثاء.

وحذرت ماي خلال جلسة في البرلمان البريطاني، من أن عدم تنفيذ اتفاق بريكست سيؤدي إلى تقسيم المجتمع البريطاني، مؤكدة أن أمام البرلمان تحديا بشأن تأمين خروج ناجح من الاتحاد الأوروبي.

وليفربول يفكر في ضم هازارد الصغير

دخل ثورجان هازارد لاعب وسط بروسيا مونشنجلادباخ ضمن دائرة اهتمامات ليفربول الإنجليزي لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول وضع هازارد كهدف له في يناير لضمه لصفوف فريقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق