مصر في دقيقة

آخر المستجدات حول فيروس كورونا في مصر.. السبت 7-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 7-3-2020

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن عدد حلات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد”، على متن المركب السياحية في الأقصر، ارتفعت من 12 حالة تم الإعلان عنها أمس، إلى 45.

وأضافت الوزيرة، على هامش مؤتمر صحفي اليوم السبت بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن المركب كان على متنها 171 شخصا، منهم 101 شخص أجنبي، و70 مصريًا، وبعد اكتشاف بؤرة الإصابة تأكدنا من وجود 45 حالة حاملة للفيروس منذ أمس الجمعة، بيتهم 19 أجنبيًا.

في السياق ذاته قال 5 مصرفيين في بنوك مختلفة خاصة وعامة، إن إداراتهم أصدرت خلال الأسبوع الماضي تعليمات صارمة لجميع فروعها، باتخاذ كافة إجراءات النظافة والتعقيم لكل موظف بالبنك لتصدي لاحتمالات انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

فيما قررت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلاتها الجوية المتجهة إلي الكويت، لمدة أسبوع كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة في بيان رسمي، اليوم السبت، إنه بناء علي القرار الصادر من  السلطات الكويتية بوقف الرحلات بين الكويت وعدة دول من بينها مصر، حيث تعتذر الشركة الوطنية مصرللطيران عن إلغاء رحلاتها اليومية الى الكويت وذلك اعتبارا من اليوم 7 مارس 2020 ولحين إشعار آخر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الأحد ارتفاعا فى درجات الحرارة، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسا مائلا للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقسا مائلا للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، بالقاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجات، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13 درجات، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.

وأخيرا، قال نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم، الجمعة، إن البنك المركزي المصري سيبدأ في طبع عملة بلاستيكية من فئة “10 جنيهات” من مادة “البوليمر”.

وأشار نجم لصحيفة اليوم السابع المصرية، إلى أن العملة الجديدة ستظهر خلال الفترة المقبلة مع بدء عمل مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد جمال نجم، على هامش مشاركته في منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية بمدينة الغردقة، أن النقود البلاستيكية تتميز بأنها تدوم 3 أضعاف العمر الافتراضي لنظيرتها الورقية أو البنكنوت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق