مصر في دقيقة

آخر أيام الصيفية في مصر.. الإثنين 16-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 16-9-2019

مع دقات الساعة التاسعة صباحًا و50 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الإثنين المقبل، تحدث لحظة الاعتدال الخريفي، إيذانًا برحيل فصل الصيف فلكيًا وجغرافيًا، وبدء فصل الخريف أكثر فصول السنة المحببة لدى المصريين.حيث تبدأ درجات الحرارة في التراجع عن معدلاتها الملتهبة، فتكون متوسطة نهارًا ولطيفة ليلًا، كما تبدأ نسبة الرطوبة في الانخفاض، ما يزيد الشعور باعتدال المناخ، وتبدأ ساعات النهار في الانخفاض تدريجيًا، في حين ترتفع ساعات الليل.

كل عام وأنتم بخير

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أوراق اعتماد 10 سفراء أجانب جدد.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن السفراء الجدد هم:

– إيفهين ميكيتينكو – سفير جمهورية أوكرانيا.

– وينفريد ني أوكاي هاموند – سفير جمهورية غانا.

– تيموتي إيزوان – سفير جمهورية كوت ديفوار.

– لياو ليتشيانج – سفير جمهورية الصين الشعبية.

– سيريل جان نون – سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية.

– ميكو هالياس – سفير جمهورية إستونيا.

– لينا ناتاشا ليند – سفيرة مملكة النرويج.

– صديق سباهيتش – سفير جمهورية البوسنة والهرسك.

– نيكولاوس جاريليديس – سفير جمهورية اليونان.

– دومينيك جوه كيان سويي – سفير جمهورية سنغافورة.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الإجتماعى أكدت قيام (أحد الأشخاص) بالاشتراك مع أخرين، بالوساطة والإتجار فى الأعضاء البشرية، مستغلين فقر وحاجة بعض المواطنين للمال .
أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً وزارياً بتعيين المهندس محمد سامي سعد، رئيساً غير متفرغ لمجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء خلفاً للمهندس حسن عبد العزيز.
وأخيرا في الرياضة، خسر هيثم فهمى، لاعب منتخب المصارعة، فى منافسات وزن 60 كجم بدور الـ 16 من بطولة العالم المقامة بكازاخستان، وينتظر اللاعب نتيجة المنافس الإيرانى، فى حال وصول الأخير إلى نهائى البطولة يخوض فهمى منافسات الميدالية البرونزية.

من ناحية أخرى وصل عبد اللطيف منيع لاعب المنتخب إلى ربع نهائى بطولة العالم، بالتغلب على اللاعب اليابانى و الليتوانى، لكنه خسر فى ربع النهائى أمام لاعب ألمانيا، و ينتظر وصول الأخير إلى نهائى المنافسات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق