سياسةمجتمع

“توماس كوك”: “علامات أولية” على عودة السياح إلى مصر

قالت شركة “توماس كوك” البريطانية إن الحجوزات الصيفية إلى مصر وتركيا لعام 2017 أظهرت “علامات أولية” على تعافي السياحة.

شرم الشيخ

ذا صن

قالت شركة “توماس كوك” البريطانية للسياحة إن السياح بدأوا في العودة إلى تركيا ومصر بعد أن أثرت الهجمات الإرهابية والاضطراب السياسية في البلدين سلبًا على الإقبال السياحي.

وأضافت أنه رغم أن الحجوزات إلى البلدين لاتزال منخفضة، إلا أنها تشهد “علامات أولية” للتعافي والتحسّن.

وزادت الحجوزات الصيفية بنسبة 10% بشكل عام، مع تحوّل السياح الراغبين في وجهات تحظى بوجود الشمس إلى اليونان والوجهات الأوروبية مثل قبرص وبلغاريا وكرواتيا والبرتغال.

وانخفض الطلب على الرحلات المتجهة إلى مصر وتركيا بعد انفجار الطائرة الروسية بشرم الشيخ، وعقب محاولة الانقلاب الفاشل التي نفذها الجيش التركي، والتي أعقبها سلسلة هجمات إرهابية في البلاد.

وحوّلت توماس كوك، تركيزها إلى المنتجعات الأخرى مثل اليونان، التي تشهد الآن زيادة بنسبة 40% في الحجوزات على أساس سنوي.

وقال بيتر فانخوسر، الرئيس التنفيذي لتوماس كوك ” إقبال الزبائن للسفر للخارج عالٍ هذا الصيف عبر جميع الأسواق السياحية رغم استمرار حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي”.

Demand for trips to Turkey and Egypt plunged after the bombing of a plane from the Egyptian resort of Sharm el-Sheikh

وأضاف “بعد البداية البطيئة لهذا الموسم، وعام 2016 الصعب على السياحة، إلا أننا نشهد مؤشرات مبكرة على عودة السياح إلى مصر وتركيا”.

جاءت الأخبار رغم تحذيرات وزارة الخارجية البريطانية بشأن الأوضاع السياسية في كل من تركيا ومصر.

في تركيا، حذرت وزارة الخارجية البريطانية، السياح وتوخي الحذر مع احتمالية وقوع هجمات أخرى حيث أن الهجمات ربما كانت “عشوائية” أثرت على أماكن يزورها أجانب”.

وفي مصر، تعتقد وزارة الخارجية البريطانية أن الإرهابيين سيستمرون في التخطيط لهجمات فضلًا عن خطر الاختطاف وخاصة في المناطق الصحراوية المعزولة. ونصحوا أيضًا في أعقاب تحطم الطائرة الروسية بعدم السفر جوًا من و إلى شرم الشيخ. كما أن شركات الطيران البريطانية لا تنقل حاليًا ركابها إلى مطار شرم الشيخ مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى