العالم في 60 ثانية

الملكة إليزابيث: أخرجوا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الخميس 16 مارس 2017

العالم

زحمة 

وافقت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الخميس على قانون يجيز لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تفعيل آلية خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي، وفق ما أعلن رئيس مجلس العموم جون بيرك.

انفجر ظرف يحوي رسالة في مكتب صندوق النقد الدولي في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح. وقالت الشرطة الفرنسية إن الانفجار تم باستخدام عبوة بدائية، وفي فرنسا أيضًا أصيب اليوم 88 شخصا في إطلاق نار بمدرسة في مدينة غراس، جنوبي فرنسا.

فاز حزب رئيس الوزراء الهولندي مارك روته بأغلبية المقاعد في الانتخابات البرلمانية، وبدأ مفاوضات تشكيل حكومته الجديدة، وأعلنت جميع الأحزاب عدم نيتها تشكيل حكومة ائتلافية مع حزب منافسته خيرت فيلدرز.

مارك روته

قرر قاض أمريكي في ولاية هاواي منع قرار جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل ساعات قليلة من موعد بدء سريانه، والذي كان القرار يقضي بمنع دخول المسلمين من عدة دول.

10002386841478712526

حقق مرشح مدغشقر أحمد أحمد المفاجأة وتفوق على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عيسى حياتو في انتخابات الكاف الخميس، وحصل أحمد على 34 صوتا مقابل 20 صوتا فقط لحياتو في الانتخابات التي أقيمت اليوم في أديس أبابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى