العالم في 60 ثانية

كنيست إسرائيل يمنع الآذان..العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الأربعاء 8 مارس

صادق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) الأربعاء، على مشروع قانون يمنع استخدام مكبرات الصوت في أذان الفجر، وسط جلسة صاخبة شهدت اتهامات بالعنصرية وتمزيق نص مشروع القانون، وفقا لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.   بينما وصفت النائبة تسيبي ليفني، وزيرة الخارجية السابقة، مشروع القانون بأنه “وصمة عار”، قائلة إنه “لا يهدف إلى منع الضجيج بل إلى بث الكراهية ويجب على جميع الإسرائيليين المعتدلين أن يناضلوا معا للحفاظ على الطابع المتسامح لدولة إسرائيل”.

 

أبلغت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لجنة تحقيق برلمانية يوم الأربعاء أنها علمت في بادئ الأمر بفضيحة الغش في انبعاثات الديزل في فولكسفاجن من وسائل الإعلام. واعترفت شركة صناعة السيارات الألمانية في سبتمبر  2015 بأنها وضعت سرا برنامج كمبيوتر في مئات الآلاف من السيارات التي تعمل بمحركات الديزل في الولايات المتحدة للتحايل على اختبارات الانبعاثات وأن برامج مماثلة قد تكون وضعت في حوالي 11 مليون سيارة حول العالم.

 

وهاجم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت بحاجة إلى قيادة أفضل لمواجهة التحديات المتفاقمة مثل كراهية الأجانب والتمييز.  وأصدر ترامب أمرا تنفيذيا جديدا بحظر دخول المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، مستثنيا العراق من قائمة الدول المحظورة التي شملها أمر تنفيذي سابق أثار جدلا حول العالم قبل أن تصدر محكمة اتحادية حكما بتعليق تنفيذه.

زيد رعد الحسين

وتواصل الاهتمام العالمي بتسريبات ويكيليكس التي أعلن عنها بدءا من أمس الثلاثاء، ونشرت اليوم كبرى وسائل الإعلام تفاصيل مثيرة عن الاختراق الذي وصف بالكارثي لأساليب المخابرات الأمريكية في التجسس، ومنها التجسس باتستخدام الأجهزة المنزلية كالتلفاز والثلاجة للتنصت على المستخدمين

نتيجة بحث الصور عن ‪WikiLeaks Releases Trove of Alleged C.I.A. Hacking Documents‬‏

 

 

ويترقب عشاق كرة القدم لقاء العودة بين فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت القاهرة، وأمام برشلونة مهمة صعبة للغاية بعد خسارته في مباراة الذهاب في باريس بأربعة أهداف  نظيفة ضمن منافسات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى