العالم في 60 ثانية

القبض على قاتلة أخ الزعيم..العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من واشنطن، حيث أعلن مسؤول في البيت الأبيض – اشترط عدم نشر اسمه – “إن الإدارة الأمريكية لن تسعى بعد اليوم إلى إملاء شروط أي اتفاق لحل النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين بل ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الطرفان، أيا يكن هذا الاتفاق”. الأمر الذي يمثل تحولًا في السياسية الأمريكية بشأن الوصول لحل للقضية الفلسطينية.  

وفي سياق متصل، يستعد الرئيس الأمريكي اليوم، لاستقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإجراء محادثات قد تشكل الإطار العام للسياسة المستقبلية في الشرق الأوسط، ومن المفترض أن يبحث الجانبان الصراع الفلسطيني والاتفاق النووي لإيران.

Photo

توفي اليوم، جمعة الكعبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أفغانستان، متأثرًا بجراح أصيب بها في تفجير وقع في قندهار في يناير الماضي وقتل فيه خمسة مسئولين حكوميين إماراتيين من بين 12 شخصًا آخرين، في مقر إقامة والي قندهار جنوب أفغانستان.  

ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارة جمعة الكعبي في المستشفى يوم 14 يناير 2017

وأعلنت ماليزيا اليوم القبض على مشتبه بها، هي دوان تي هوونغ، مواليد 1988 قد يكون لها صلة باغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون، الذي قتلته امرأتان بواسطة أبر مسمومة في مطار كوالالمبور يوم الإثنين. وقالت الشرطة أنها قبضت عليها في المطار بالعاصمة كولالمبور وكان بحوزتها وثيقة سفر فيتنامية. ويعد مقتل كيم هو أبرز قتل لشخص ينتمي إلى كوريا الشمالية منذ تنفيذ حكم الإعدام في تشانغ سونغ-تايك، عم الزعيم الكوري في 2013.

hhhhhh

وفي فرنسا، وجه القضاء اتهامات تتعلق بجرائم إرهاب إلى شابين وفتاة مراهقة تم اعتقالهم في مونبلييه جنوب البلاد على خلفية اشتباه بتحضيرهم لاعتداء إرهابي “وشيك”. ووجهت لهم تهم “تصنيع وحيازة متفجرات من قبل عصابة منظمة”. ووجهت التهم لـ توماس سوريه (20 عاما) ورفيقته سارة (16 عاما)، اللذين اعتنقا الإسلام، كما وجهت إليهما وإلى شريك ثالث لهما هو مالك همامي (33 عاما).  

وفي الرياضة، قال يلدريم دمير أورن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم يوم الأربعاء إن تركيا ستتقدم لاستضافة بطولة أوروبا 2014 بعد ثلاث محاولات فاشلة سابقة. وحاولت تركيا في وقت سابق استضافة النهائيات في 2008 و2012 و2016.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+