مصر في دقيقة

خطأ في الجثمان يؤجل جنازة مجند أسيوط.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن الهجوم الذي استهدف كمين “المطافئ” بمحافظة العريش في شمال سيناء أمس الإثنين. وقالت وكالة أعماق المقربة من داعش إن التنظيم قام بصفّ سيارة مفخخة بجوار الكمين قبل تفجيرها ثم تبعها هجوم لمسلحين على أفراد الشرطة الناجين من الإنفجار. وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مقتل 7 شرطيين ومدنيًا إثر الهجوم.

وفي إطار متصل، أجّل أهالي أحد المجندين الذين لقوا مصرعهم بالهجوم جنازته بمسقط رأسه في محافظة أسيوط، بعدما اكتشفوا أن الجثمان الموجود لمجند آخر من محافظة مطروح. وقامت الشرطة العسكرية وقيادات الأمن بإعادة جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه، وإخطار الأجهزة المعنية بالواقعة؛ لإعادة جثمان شهيد أسيوط.

وبعد ارتفاع أسعار الطباعة بسبب تعويم الجنيه، قررت جريدة الشروق اليومية رفع سعر نسختها الورقية إلى ثلاثة جنيهات وقدمت اعتذارًا للقراء في عدد اليوم مرجعة القرار أيضًا إلى التراجع المخيف في إيرادات الإعلانات الموجهة للصحافة وعزوف المستثمرين عن الدخول في هذه الصناعة.

وقالت وكالة بلومبرج، إن ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية في مصر خلال شهر ديسمبر الماضي هو الأسرع خلال 6 سنوات. وأشارت إلى أن المواد الغذائية، شهدت زيادة قدرها 28.3% عقب تحرير سعر الصرف، وأضافت أن معدل التضخم ارتفع بنسبة 23.3%.

وبعد أيام من الطقس شديد البرودة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد تحسنًا ملموسا في الأحوال الجوية اعتبارا من غد الأربعاء. وقالت إن فرص سقوط الأمطار الخفيفية ستنحصر على السواحل الغربية للبلاد وستزداد فترة سطوع الشمس.

أعلن نادي الزمالك اقتراب رحيل لاعبه مصطفى فتحي على سبيل الإعارة لنادي تورينو الإيطالي، لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء. وانتهى اجتماع بين مجلسي إدارة الناديين أثمر عن الاتفاق على قيمة 600 ألف يورو مقابل الإعارة و3،5 مليون يورو في حالة إتمام البيع النهائي بعد الإعارة.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+