منوعات

7 أشياء لا تطلبها المرأة الناضجة أبدًا

7 أشياء لا تطلبها منك المرأة الناضجة أبدًا

 preview-8111710-650x341-98-1481699113

Brightside

ترجمة دعاء جمال

يعتقد العديد من النساء أن الرجال “مدينون لهن” بأشياء معينة. إن هذا التصور للعلاقات يمكنه تدمير الثقة والاحترام المتبادل، إلا أن العديد من النساء يدركن هذا فقط بعد فوات الأوان.

أردنا التأكد من عدم وقوع أكبر عدد من الأشخاص في تلك الأخطاء، وهذا سبب تجميعنا للنقاط التالية:

1. المرأة الناضجة تعتمد على نفسها ولا تطلب من الآخرين الاعتناء بها

نتحدث هنا عنكِ أنتِ. عندما تبدأين في مواعدة رجل، تبدأين أحيانًا في الوقوع في نمط المطالبة بأن يطعمكِ، يلبسكِ ويسليكِ. إلا أن هذه أمور اختيارية، فهو غير “ملزم” بها.

2. لا تطلب من شريكها التخلي عما يحبه

لا تطلبي من رجلك التخلي عن وظيفته أو هوايته ليمضي الوقت معكِ. تعرف المرأة الذكية بأن هذا سيجعله تعيسًا، فحياته (مثل الجميع) مصنوعة من مجموعة من العناصر الصغرى، إنها أكثر من مجرد حبه لكِ.

3. لا ترغمه على التخلي عن أصدقائه وأقاربه

قد تكون المسألة هي عدم تحملكِ لأحد أصدقائه أو أقاربه. إلا أن هذا لا يعني بأنه ملزم بالتخلي عن أي من علاقاته معهم من أجلكِ. حتى إذا بدا أنهم ذوو تأثير سيئ عليه، إلا أنه ليس خياركِ أنتِ. هو يقدر الصداقات التي بناها على مدار العديد من الأعوام، وصلاته بأقاربه ليست أقل أهمية من صلته بكِ، حتى وإذا كان يمر بصراعات من وقت لآخر معهم.

4. لا تطالبه بمشاركتها اهتماماتها

إذا كان يكره الرقص لكنك تحلمين برقص السالسا معه، فعلى الأرجح سيرفض بغض النظر عن أي شيء، وليس لديك حق الإصرار. تخيلي كيف ستشعرين إذا حاول إرغامك على القيام بشيء تكرهينه. تذكري: من الممكن عدم مشاركة اهتمامات معينة دون أن يكون هذا علامة على نقص في الحب أو الاحترام المتبادل.

5. لا ترغمه على أن يكون شخصًا مختلفًا

المرأة التي تعلم القيمة الحقيقية للعلاقات لا تطالب شريكها بالتغير. تعلم أنها أُغرمت بإنسان حقيقي سيتغير فقط إذا أراد هذا لنفسه. وبالتأكيد سيقدر الرجل فقط المرأة التي تتقبله كما هو ومن تُلهمه ليصبح شخصًا أفضل بطريقة غير مزعجة.

6. لا تطلبي منه تجاهل النساء الأخريات

حان الوقت لتواجهي الحقيقة: لا يمكن للرجال “عدم ملاحظة” النساء الجميلات الأخريات. فالقيام بهذا سيكون مخالفًا لطبيعتهم (من الواضح، أننا لا نتحدث عن السماح لهم بملاطفة النساء الأخريات). تماما كما أن تحديق المرأة في الرجال الجذابين سيجذبهم إليها وليس هناك مجال لتجنب هذا. فقط تقبلي هذا الواقع بهدوء.

7. لا تطلب “دليل”

المرأة الناضجة لا تطالب شريكها بأي دليل على الحب والعاطفة، أو إثبات بأنه لم يخنها، عندما تكون العلاقة بينكما مبنية على الثقة، لن تطلبي أبدًا تفحص هاتفه أو  الوصول لرسائله، فالشخص البالغ سيجد هذه النوعية من الأفعال مُهينة، وسيكون على صواب.

لتتأكدا من أن يسود علاقتكما السلام والتناغم، حاولا دائمًا إيجاد تسوية، وتذكرا أن كليكما سيكون عليه أحيانًا الإذعان للآخر. أما الاحترام، الدفء، التعاطف والصبر، فهذا ما يجب أن يوجد بكثرة في العلاقة بين أي شخصين بالغين.

  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+