ثقافة و فن

موزارت يهزم بيونسيه في مبيعات الموسيقى في 2016

في 2016.. موزارت يبيع أكثر من بيونسيه

Atlasobscura –  إريك جراوند هاوزر

العدد الأكبر من الأسطوانات التي تم بيعها خلال عام 2016 كانت لفنان لم يقم بأي جولة فنية منذ 200 عام، لكنه إلى الآن أكثر شهرة من “دريك“. ووفقًا لتقرير مجلة بيلبورد، فإن فولفانج أماديوس موزارت عاد بقوة هذا العام لتجعل مجموعات أعماله الممتدة عبر الزمن مبيعات الأسطوانات للأعمال الأخرى تبدو ضعيفة.

أصدرت في أكتوبر، موزارت 225: المجموعة الكاملة الجديدة المكونة من 200 أسطوانة تجمع القوائم الموسيقية الكاملة لأعمال موزارت. من سيمفونياته إلى حفلاته، إلى أجزاء متبقية من أعماله، كانت المجموعة واحدة من أكثر الأعمال الشاملة التي أصدرت لموسيقى موزارت على الإطلاق. ووصل سعرها إلى أكثر من 300 دولار، وهي ليست باهظة بالمقارنة بكم الموسيقى التي تحتويه.

المجموعة الرائعة تفوقت على مبيعات أسطوانات كل من بيونسيه وكين ويست وأديل. وبما أن المجموعة بأكملها بيعت لأكثر من 6200 مرة، وبحساب الأسطوانات التي تحتويها، يعني ذلك أن موزارت باع أكثر من 1.25 مليون أسطوانة. لكن مع تقييم النجمة الواحدة على موقع أمازون للمجوعة، ربما بعض من النسخ وصلت منقوصة من بعض الأسطوانات، ومن غير المعروف كم عدد المجموعات التي تأثرت، وعلى الرغم من فقدان بعض المقاطع من أعماله فإن موزارت من المرجّح أنه ما زال على رأس قائمة المبيعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى