سياسةمنوعات

صور.. السيسي يفتتح متحف جمال عبد الناصر

صور.. السيسي يفتتح متحف جمال عبد الناصر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقرا لإقامة الرئيس الأسبق بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة. وكان في استقبال الرئيس كل من شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حلمي النمنم وزير الثقافة، وعبد الحميد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل. كما حضر الافتتاح الفريق أول/ صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وعاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

وحضر  الرئيس فور وصوله إلى مقر المتحف مراسم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر، واستمع بعد ذلك إلى شرح على ماكيت عن المتحف، وذلك قبل أن يقوم بتفقد قاعة المقتنيات الرسمية، ومكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والصالونات الرسمية، وغرفتي النوم والمعيشة، وقاعة المقتنيات الشخصية.

عقب ذلك شاهد السيد الرئيس عرضا وثائقيا عن أبرز الأحداث التي شهدها عصر الرئيس الراحل بقاعة حكاية شعب، ثم قام  لاحقاً بالتوقيع على سجل الزيارات بالمتحف.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح  الرئيس للمتحف يتزامن مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والتي توافق الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1970.

ويستمر المتحف في استقبال الزوار مجانا لمدة 15 يوما قبل أن تخصص له تذاكر للجمهور.

thumbnail_p  (16)
قاعة استقبال في الطابق الأرضي لبيت الزعيم الراحل
thumbnail_p  (18)
عبد الناصر في الكلية الحربية والجيش
thumbnail_p  (19)
صور زفاف الزعيم الراحل على السيدة تحية
thumbnail_p  (13)
عبد الناصر مع زوجته والأسرة

thumbnail_p  (9)   thumbnail_p  (11)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى