سياسة

بعد وصف السيسي له بـ”الزعيم القوي”.. ترامب يرد الفضل: رجل رائع

بعد وصف السيسي له بـ”الزعيم القوي”.. ترامب يرد الفضل: رجل رائع

mn

Politico

ترجمة: فاطمة لطفي

بعد يوم من وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، دونالد ترامب بأنه لا شك سيكون زعيما قويا لأمريكا، ردّ المرشح الجمهوري المحتمل له الفضل مادحًا إياه بأنه “رجل رائع وأسطوريّ”.

تحدّث ترامب أثناء لقاء تليفزيوني مع قناة فوكس نيوز، مع لو دوبس، عن “الكيمياء” التي يتشارك فيها كلا الرجلين السياسيين، خلال لقاء خاص على هامش اجتماعات الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة يوم الإثنين.

قال: “إنه رجل رائع، وأعتقد أن الاجتماع كان عظيمًا ومثمرًا. التقينا وقتا طويلا. وكان هناك كيمياء بيننا. أنت تعرف عندما تكون هناك حالة كيمياء جيدة مع الآخرين. كان هناك شعور جيد بيننا”.

كما أشاد ترامب بتعامل السيسي بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي عام 2013، وأنه استطاع بالفعل الإمساك بزمام الأمور في البلاد.

قبل أيام قليلة، أغدق ترامب المدح على السيسي، معربًا عن تأييده لدعم الزعيم القوي، السيسي، للحرب على الإرهاب، كما ستكون أمريكا صديقا وفيّا يمكن لمصر الاعتماد عليه في الأيام والسنوات المقبلة.

وكان السيسي، خلال لقاء مع سي إن إن يوم الخميس، قد أعرب عن ثقته في قيادة ترامب في ضوء اجتماعهما الأخير، وعند سؤاله إذا كان يشارك رؤية إيجابية مماثلة حول هيلاري كلينتون، أظهر السيسي نفس الثقة أيضا.

 

قال السيسي: “الأحزاب السيسي في أمريكا لن تسمح بوصول مرشحين لهذا المستوى إلا إذا كانوا مؤهلين لقيادة بلاد بحجم الولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى