منوعات

نصائح خمسينية: أشياء يجب أن تفعلها عند الوصول إلى سن الـ30

أشياء يجب أن تفعلها عند الوصول إلى سن الـ30

15047821622_5612796da5_o-728x410

Brightside

ترجمة دعاء جمال

أجرى موقع كورا بعض البحث، حيث سأل أشخاصا يبلغون الـ50 من عمرهم أو أكثر عن أيّ القواعد التي قد ينصحون من في الثلاثينيات لاتباعها من أجل مستقبل أفضل. اتضح أن إجاباتهم حكيمة وبسيطة للغاية في الوقت نفسه. إليك 20 نصيحة بشأن كيفية عيش حياة أفضل بكمية هائلة من الخبرة.

1. لا تدخّن: إذا بدأت بالفعل، توقف فورًا. إنها مكلفة، رائحتها سيئة، ومن المؤكد 100% أنها ستسبب لك مشاكل صحية. إنه الوقت لتتخلى عنها.

2. استخدم واقي الشمس: هل ترغبين في التجاعيد وبشرة تتضرر من الشمس بسهولة. حسنًا، استمتعي بالاستلقاء في الشمس دونه.

3. ابدأ في ادخار المال: حتى ولو كان قليل القليل. أجل، هذا اقتراح مُمِل، لكنه صحيح. في الثلاثينيات، يكون لدى الشخص المتوسط الكثير من الدخل المتاح، يمكن الاحتفاظ ببعضها بسهولة لاستخدامه لاحقا في الحياة. إلى جانب أن بناء عادة الادخار مبكرا يعني استمرارك فيها لاحقاً.

4. حافظ (أو أصلح) علاقتك بوالديك وإخوتك: حتى وإذا كان بينكم علاقة معقدة للغاية، وحتى لو كنتم تكرهون بعضكم أحياناً، لا تزال في حاجة للتواصل معهم. روابط الأسرة مهمة للغاية. الآن، أو لاحقًا ستعرف أن عائلتك هي أكثر الأشياء قيمة التي ستحصل عليها.

5. اجمع الذكريات بدلًا من الأشياء: أنت مجموع خبراتك. لا تستيقظ وأنت في الـ50 لتدرك أنك أضعت حياتك في جمع الممتلكات. الذكريات لا تقل قيمتها ولا يمكنها أن تتلاشى.

6. قم بإعطاء شيء ما (رُدّ الجميل): أعطِ للآخرين لتشعر بالخير الذي يحققه تقديم خدمة. أيًا كان ما تمنحه، امنحه بقلب كامل (برضا كامل)، روح وجهد كاملين، ولا تتوقع شيئًا في المقابل.

7. مارس الرياضة: ابدأ في نمط حياة نشط الآن، وبهذا ستصبح صحيًا أكثر بإتمام الـ50. لا تكتسب الوزن وتمرن بانتظام. اعتنِ بنفسك.

8. تعلم الرضا بما لديك: السعادة أهم من “النجاح العالمي”. إذا كنت سعيداً بما لديك، ستكون أقل أرجحية لأن تصبح مليونيرًا، لكنك ستحظى بحياة أسعد. وإذا أصبحت شخصاً غنيًا، ليس هناك ما يمنع، ستكون شخصاً غنياً، أكثر سعادة، رضا وإنتاجية.

9. لا تؤجل السعي وراء أهداف حياتك: ترغب في شراء منزل؟ إنجاب أطفال؟ الكتابة؟ إلخ. إذن ابدأ اليوم. من السهل تأجيل الأشياء. “سأفعل هذا يومًا ما”. لكن الوقت يبدأ في الإسراع حقًا بمجرد بدئك في الثلاثينيات، ويستمر في المرور سريعاً. الوقت الذي ستبدأ فيه تلك الأحلام يجب أن يكون الآن.

10. نم جيدًا: غرفة مظلمة. لا شاشات مضيئة قبل وقت النوم. اذهب للنوم في ميعاد محدد واستيقظ في ميعاد محدد.

11. اهتم بأسنانك. اذهب لطبيب الأسنان بسرعة: عالج التسوسات الصغيرة. على عكس الكثير من المشاكل الجسدية، مشاكل الأسنان تسوء سريعا. إذا كانت لديك مدخرات ودخل جيد، لن تكون الفواتير بالأمر السيئ، لكن ليس هناك مفر من الألم.

12. كن فضوليا. اخرج من المنزل وقم بمغامرة الآن: اجعل مغامرتك كبيرة قدر استطاعتك، التقط العديد من الصور، تهوّر، قم بالمخاطرة. إذا كان ممكناً ضم شخصاً مقربا لك، اصنع ذكريات كبيرة، تختبرها في أيام، وليس لساعات أو دقائق. ستظل مبتسما بشأنها عندما تصبح أكبر.

13. توقف عن تناول الأطعمة غير الصحية: قد تجني الكثير من المال لتشتري العالم بأكمله عندما تصل لسن الـ50 أو بعده. لكن، لا يمكنك شراء صحتك. تخلّ عن الأطعمة غير الصحية الآن وأنت في الـ30.

14. اقرأ على الأقل 10 كتب في السنة: لا يتوقف مخك عن النمو، لذلك، درّبه بأمور تهم.

15. تعلم التأمل: لائحة الفوائد لا نهاية لها، تكلفك فقط قدر قليل من الوقت يومياً، التغيير في حياتك والأشخاص الذين تحبهم سيكون رائعا. ومقارنة بـ10 أعوام ماضية، هناك لائحة كبيرة من الدراسات العلمية لتدعم هذا.

16. سافر: سيغيرك السفر. سيضعك في أماكن سترغمك على الاهتمام بأمور أكبر منك. الأمر يتعلق باختبار المخاطر الحقيقية حتى لا يكون عليك العيش في خوف لبقية حياتك. ولتلهم الآخرين للخروج من خوفهم أيضًا.

17. توقف عن مقارنة نفسك بأي شخص آخر: عندما تصل للـ50، ستكون غير مبالٍ تمامًا بأي انطباع تتركه على من حولك. جد طريقك. كن قوياً.

18. احتفظ بيوميات: على الأرجح ستنسى الكثير من ذكرياتك القيمة أكثر مما ستتذكر. تسجيلاتك النصية سترفه عنك. ضع الملفات على ذاكرة (فلاشة). وعد إليها دائما.

19. اهتم بأصدقائك: اختر الأشخاص الذين يشعرونك بأنك أفضل صورة لنفسك بالفعل، ومن تستمتع برفقتهم. اضحك معهم. كن سخيفاً أيضاً. شارك في نجاتهم واستمتاعهم بالحياة. خصص وقتًا كل أسبوع لتكون على تواصل معهم.

20. اشترِ منزلك الخاص: ليس أمرًا بسيطًا كما كان في السابق مع المناخ الحالي. لكن قم بكل ما تستطيع لتتأكد من امتلاكك مكانك الخاص الذي تدعوه منزلك وتذهب لتستريح به في نهاية اليوم. ويجب أن يكون ثمنه شبه مدفوع بالكامل في الوقت الذي تصل فيه للـ50.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى