فيديو

6 أخطاء صغيرة نرتكبها على الأرجح قبل ممارسة الرياضة

6 أخطاء صغيرة نرتكبها على الأرجح قبل ممارسة الرياضة

Elitedaily- جوجيناهابيت

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

تدخل الجيم، واضعًا سماعات الأذن، عازلًا العالم الخارجي، وتدخل مباشرةً لروتين التدريب، وبعد أقل من 5 دقائق في عالم التدريب، تبدأ بالشعور بالاستنزاف، الجوع ولسبب ما، تشعر بعطش شديد.

بقدر رغبتك في التمرن على جهاز المشي بمجرد دخولك إلى الجيم، فأنت على الأرجح تهيّئ جسدك للفشل من خلال القيام بهذا.

إليك 6 أخطاء ترتكبها على الأرجح قبل ممارستك الرياضة:

1. لا تشرب مياها كافية

 

وفقًا لموقع WebMD، يجب عليك شرب نحو كوبين إلى كوبين ونصف من الماء قبل ساعة أو اثنتين من التمرن، ثم من كوب إلى كوب وربع قبل 15 دقيقة من بدء التمرين.

بالتأكيد، يعتمد هذا على الشخص، حيث إن حاجة كل شخص للماء تختلف، وبعض الأشخاص يتعرقون أكثر من غيرهم.

المفتاح هو الاستماع إلى جسدك. إذا لاحظت أن فمك جاف دائمًا كلما ذهبت إلى الجيم، اعتبر تلك إشارتك لإحضار زجاجة مياه إضافية في حقيبتك في المرة التالية.

2. أو ربما تشرب الكثير من الماء (أو الأشياء الأخرى)

 

صدق أو لا تصدق، هناك شيء يدعى شرب الكثير من الماء، وستعرفه عندما تشعر به.

إذا كنت تمارس أي نوع من التمارين الشديدة، أو أي تمارين تتطلب منك التحرك كثيرًا، ستلاحظ بالتأكيد هذا الشعور غير المريح بتحرك سائل في كل أرجاء معدتك.

والأهم، أنه سيتوجب عليك التخلي عن الكحوليات قبل الذهاب إلى الجيم، فوقفًا لدراسة لعام 2014، نشرت في Sport Medicine، فأي نوع من الكحوليات يمكنه التأثير سلبًا على قدرة عضلاتك على التعافي من أي إصابة.

3. تهمل تناول وجبة خفيفة قبل التمرين

 

تناول الطعام بعد التدريب يكون طبيعيًا لأغلب الناس، حيث تشعر بجوع شديد بعد التمرن بجد، إلا أن وجبة خفيفة قبل التدريب بنفس الأهمية تمكنك من الحفاظ على مستوى طاقتك خلال فترة تمرنك.

إذا شعرت بأنك قد استنزفت وجبتك خلال وقتك في الجيم، فهذا على الأرجح لأنك لم تتزود بكربوهيدرات كافية. يعتمد الجلايكوجين على استهلاك الكربوهيدرات، وإذا لم يكن بجسدك جلايكوجين كافيا للحفاظ عليك، سيتباطأ جسدك حتمًا.

4. بغض النظر عن مدى حبك للأمر.. عليك التخلي عن الصلصة الحارة

 

وفقًا لموقع Health.com، يمكن للأطعمة الحارة التسبب في عسر الهضم وحرقة المعدة، التي بالتأكيد ستوقف تمارينك بشكل غير مرغوب.

لا تقلق، يمكنك تأجيل الطعام الهندي كوجبة مكافأة بعد التمرن.

5. لا تأخذ الوقت للتحمية

 

أجل، تمارين التحمية مزعجة، لا أحد يرغب في أخذ الوقت للتحمية عندما تكون بالفعل في المكان، إلا أن أخذ من 5 إلى 10 دقائق إضافية لتهيئة جسدك لممارسة الرياضة هو المفتاح لمنع الإصابات.

فكر في جسدك على أنه سيارة في أشهر الشتاء. من الأفضل دائمًا أن تسمح للسيارة بالتحمية قليلًا قبل أن تبدأ في القيادة، والأمر مماثل تمامًا لاحتياجات جسدك أيضًا.

حاول القيام بسير خفيفة أو سريع قبل الانتقال لتمارين أكثر شدة في روتينك.

6. تقوم بالنوع الخاطئ من تمارين التمديد

التمدد قبل ممارسة الرياضة مهم، لكنّ هناك نوعا من الفن فيه.

أظهرت دراسة لعام 2013 نشرت بمجلة Strength and Conditioning Research، أن التمديد الاستاتيكي (على سبيل المثال، الانثناء للأمام) يقلل من قوة الجزء السفلي من الجسد خلال التمرين بحوالي 8%، ومن ثباته بحوالي 33%، لكن التمديد الديناميكي، سيمدد العضلات دون إضعافها.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+