منوعات

10 قواعد بسيطة لتبدي رائعة دون مكياج

10 قواعد بسيطة لتبدي رائعة دون مكياج

Brightside

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

هناك ميل دائم نحو المظهر الطبيعي. واليوم تقضي العديد من الفتيات الكثير من الوقت في وضع المكياج بطريقة تجعلهن يبدين كأنهن لا يضعن أيا منه على الإطلاق، لكن باتباع بعض قواعد الجمال يمكنها مساعدتك لتبدي طبيعية دون استخدام أي منتجات على وجهك.

نقدم لكن 10 حيل بسيطة ستجعلكِ تبدين طبيعية ودون عيوب؛ دون استخدام كريم أساس، أحمر الشفاه والمستحضرات التجميلية الأخرى.

1. اجعلي حاجبك يبدو مثاليا

 

عندما يكون الوجه دون مكياج، يصبح الحاجب بشكل حتمي مركز الانتباه. اجعلي شكل حاجبيك يتناسب مع وجهكِ باستخدام الصبغة أو الحنة. وعند اختيار اللون، تأكدي أنه يتناسب مع لون شعرك. إذا لم تولدي بحاجب سميك، ضعي على حاجبيك خليطا من زيت الكاستر وفيتامين A يوميًا، وبعد بضعة أسابيع ستلاحظين التحول الرائع لحاجبيكِ.

2. ابرزي عينيكِ

 

لتجعلي عينيكِ تبدو “أوسع”، اثني رموشكِ باستخدام أداة لثني الرموش، ثم ضعي عليها جلا شفافا، وقد تتمادي بتركيب امتدادات رموش.

تخلصي من الهالات السوداء تحت عينيكِ. ابدأي من خلال إعادة النظر في حميتكِ الغذائية. فيمكن للهالات السوداء أن تكون ناتجة عن نقص في الحديد أو فيتامين B في جسدكِ (الكبد واللحوم الحمراء تحتوي على كمية كبيرة منها). استخدمي كريمات للعين ذات التأثير المبيض أو التي تحتوي على الرتينول، وستفيدكِ أيضًا كمادات باردة مع النعناع أو الشاي الأخضر.

3. بيّضي أسنانكِ

 

الابتسامة المشرقة تضيف 100 نقطة على أي مظهر. بالتالي، تأكدي من عدم وجود ما يمنعكِ من أن تبدي جذابة. استخدمي معجون تفتيح أسنان، بالأخص بعد احتساء القهوة، لكن تذكري أن لا تبالغي في استخدامه حيث إن مثل تلك المعاجين يمكنها أن تكون قاسية جدًا. إذا كانت أسنانكِ بطبيعتها رمادية أو صفراء، قومي بتفتيحها لدى مختص.

4. لا تنسي شفتيك

 

تحتاج شفاهكِ أيضًا للتغذية والترطيب والتقشير بشكل معقول مثل وجهك. استخدمي مرهم الشفاة والذي يمكن استبداله أحيانًا بزيت الزيتون أو أي زيت طبيعي آخر. مساج مرة أسبوعيًا لشفاهك بفرشاة أسنان لطيفة أو بأطراف أصابعكِ بعد ترطبيها وغمسها في سكر أولًا.

5. اعتني بشعركِ

لن يكون الشعر الجاف أو قصة الشعر التي حصلتِ عليها من وقت طويل مفيدة لوجه خال من المكياج. اختاري تسريحة شعر بسيطة ولونا طبيعيا. قومي بقص الأطراف المتقصفة لديك بانتظام، استخدمي منتجات الحماية من الحرارة، ولا تبالغي في وضع منتجات التصفيف. ويمكن لزيت جوز الهند إضفاء الإشراقة على شعركِ، كما يساعد أيضًا على مكافحة القشرة، الجفاف والمشكلات الأخرى. غسل شعرك بخلاصة الأعشاب المغلية (مريمية، لحاء البلوط للسمراوات، البابونج للشقراوات) يجعل شعركِ يبدو أكثر لمعانًا أيضًا.

6. استخدمي واقيا من الشمس

 

تزيد الأشعة فوق البنفسيحية من ظهور التجاعيد المبكرة، ويمكنها أيضًا أن تؤدي للإصابة بسرطان الجلد، بالتالي لا بد من استخدام منتجات ذات عامل حماية من الشمس في الصيف على الشاطئ وخلال العام أيضًا.

7. ركزي على بشرتكِ

يعتقد خبراء التجميل بعدم وجوب غسل وجهكِ أكثر من مرتين يوميًا. والأفضل أن تفعلي هذا فقط قبل النوم. في الصباح يمكنكِ استخدام حليب مطهر، محلول، أو مكعب ثلج. أهم شيء هو أن لا تفركي بشرتكِ كثيرًا حتى لا تكوني قاسية عليها. كما سيفيدكِ صناعة أقنعة الوجه مرة أسبوعيًا (قناع الطين الأبيض، على سبيل المثال). وإذا لم تكن بشرتكِ حساسة للغاية، يمكنكِ منحها تقشيرا لطيفا باستخدام مقشرات الوجه المختلفة.

8. احصلي على قدر كاف من النوم

 

النوم المناسب (على الأقل من 7 إلى 9 ساعات) ضروري للحفاظ على بشرتكِ في حالة مثالية وللصحة في العموم. اذهبي إلى النوم في الـ11 مساءً لأنه بعد منتصف الليل يبدأ جسدكِ في إنتاج هرمو الميلاتونين الذي يعد أحد “هرمونات الجمال” الرئيسية. حاولي النوم على ظهركِ لتقللي من إمكانية ظهور التجاعيد المبكرة.

9. أعيدي النظر في حميتكِ الغذائية

 

تؤكد الدراسات على وجود رابط مباشر بين حالة بشرتنا والطعام الذي نتناوله. حيث تعد الأسماك البحرية الزيتية، زيت الخضار، البذور والمكسرات من بين أكثر الأطعمة أهمية. فهي مصدر للأحماض الدهنية، فيتامين E، والكارتوين. كما يجب عليكِ تضمين منتجات الألبان في حميتك لأنها المفتاح للبكتيريا الصحية.

10. جدي لونكِ المناسب

 

الاختيار الصحيح للون ملابسكِ سيساعدك على جعل بشرتكِ أكثر تناغمًا، تخبئ العيوب، وتجعل مظهرك أكثر تعبيرًا. البشرة دون كريم الأساس تبدو أكثر شحوبًا، ولهذا السبب من الضروري أن لا تجعلي الوضع أسوأ من خلال اختيار ملابس ذات درجات داكنة أو باردة. والأبيض أيضًا ليس الاختيار الأفضل. فأفضل خيار هو الألوان المشرقة النقية: الأزرق، الفيروزي، القرنفلي، الأخضر الزمردي. الأمثل، تحتاجين إلى تحديد نوع لونكِ وتختاري ملابس متناسبة مع القواعد المحددة.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+