مجتمعمنوعات

صور: ماذا قالت ماري منيب وزوزو نبيل عن أميرات ديزني؟

صور: ماذا كانت لتقول ماري منيب وميمي شكيب وزوو نبيل عن العلاقات الرومانسية لأميرات ديزني؟

Whatwomenwant-mag – Magazine Team

ترجمة دعاء جمال

 

للآسف، مصر معروفة ببيئتها الانتقادية. وهذا صحيح خاصة عندما يتعلق الأمر بنظرة المجتمع للنساء، ويزداد الأمر سوءً عندما تكون علاقات تلك النساء مشكوك فيها. كم مرة سمعت والدتك وصديقاتها يناقشن الزوجة الجديدة لشخص، أو الخطيبة أو الخطيبة السابقة؟ كم مرة قمت بهذا مع أصدقائك من قبل؟ قد يجادل أحدهم بأن هذا يحدث في كل مكان بالعالم، لكن لا يمكننا التوقف عن الاعتقاد أنها المشكلة أكبر في مصر. فتلك هي القضية، لأنه وللآسف، أحياناً يخضع الناس للأحكام التى يتبادلها الاخرون بالهمس فيما بينهم، وعادة لا يعرف هؤلاء الناس شيئاً عن تلك المرأة التى يتحدثون عنها.

لتقريب الأمور إليك ما كانت ستقوله سيدات النميمة في مصر بشأن أميرات ديزني وعلاقاتهن:

الجميلة والوحش

العلاقة الملهمة بين بل، الذكية والجميلة، و الوحش، الصدوق (في أعماقه)، وأيضاً المضطرب للغاية. لقد مروا بالعديد من الأشياء التي يمكنها أن تتسبب في إنفصال أي شريكين اخرين. صبر بل، وقوة إرادتها، وذكائها جعلوها قادرة على كسر السحر الملقى على الوحش. قد لا يتمكن الاشخاص في مصر من رؤية ذلك.

 

مولان

وضعت مولان في موقف حرج عندما قررت الانضمام للجيش بدلاً من والدها. شجاعتها، عقلها وجسدها، خاصةً بعد أن أنقذ تعاملها كرجل والدها والصين نفسها. هي وشانج واجها بضعة تحديات أكثر من أي ثنائي عادي. لا يستطيع الكثيرون أن يبدأوا سرد قصة مقابلتهم لزوجتهم لأول مرة بقول “حسناً، كانت متنكرة في هيئة رجل في هذا الوقت، لذلك لم أعلم بأنه سينتهي بنا الأمر معاً”. ومع ذلك صمدا وانتهى بهما الأمر معاً. تجاهل شانج آراء أجداده الكارهة للنساء بشأن دور المرأة، لكن هل كان ليتمكن المصريون من ذلك؟

 

بياض الثلج

لا يهم إذا كنتما أجمل ثنائي في المملكة بأكملها. إذا أرادوا السخرية منكما، سيفعلون ذلك. وإذا أرادوا نشر الشائغات عنكما لأنهم كانوا جميعاً أصدقاء لزوجة أبيك الشريرة وإن كانت جميلة. عندها سيبدأون بنشر الشائعات عنك. وإذا كنت “بياض الثلج” (سنوايت)، للأسف، أنت مادة ماسبة لتك السخرية.

 

الحورية الصغيرة

لن نقترب من النهاية الحقيقة للحورية الصغيرة لأننا لسنا هنا لتحطيم طفولتك. لكننا مع ذلك، سنقول أن مشهد الزواج انتهي بشكل مختلف تماماً في نسخة حلقات الأخوان غريم. ومع ذلك، لم يكن الأمير إريك وآريل سيسلما من كلام الناس عنهما طوال الوقت، بالأخص بشأن تاريخ آريل.

علاء الدين

هذه العلاقة (ياسمين وعلاء الدين) قريبة منا جغرافيا. صحيح نحن لسنا أميرات لكننا من الشرق الأوسط وكان علينا التعامل مع فزع أهلنا بشأن حالتنا الاجتماعية، لذا فإن موقفنا قريب من موقف ياسمين. انتهي الأمر بزواج ياسمين من علاء الدين وكلنا سعداء بأن الثنائي الملكي الآن يطير تجاه غروب الشمس على سجادتهما السحرية. سعداء لأنهما لن يسمعوا تعليقات الناس على طريقة اختيار ياسمين لملابسها.

 

أحدب نوتردام

أزميرالدا ليست أميرة فعلياً، ولم تتزوج أحداً من الملوك. مجدداً، لن نمس النهاية الحقيقية، لأن هذا سيكون قاسياً فقط. ومع ذلك، حتى في نسخة ديزني، لم ينته الأمر بأزميرالدا مع كوازيمودو. بسبب عمله في الكنيسة طوال حياته، فقد يكون أمر يثير الامتعاض . لذا على الأرجح كان من الأفضل للجميع عدم حدوث الأمر أبداً…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى