العالم في 60 ثانية

السعودية: مساعدات غذائية لقطر.. العالم في 60 ثانية 

أهم 5 أخبار في العالم اليوم 13 يونيو 2016 

زحمة 

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده مستعدة لتزويد قطر بمساعدات غذائية وطبية إذا استدعى الأمر، ودافع عن الخطوة التي اتخذتها دول عربية ضد قطر وقال إنها  “مقاطعة وليست حصارا”، وأضاف أن الحكومة السعودية تمارس حقها السيادي.

وتحول اول اجتماع لدونالد ترامب مع كامل فريق عمله إلى مناسبة لكيل المديح للرئيس محاصر، حيث قال  ترامب في بداية الاجتماع بـالتأكيد أن إدارته حققت “نتائج مذهلة وتعمل بأقصى ما لديها من نشاط وبسرعة قياسية”، وقوبل ذلك بجوقة اطراء. فقد تناوب الوزراء على الادلاء بوجهات نظر ايجابية، وتبادل الشعور بالشرف للعمل في إدارة ترامب التي تواجه أزمات عديدة وتعاني من صعوبات في تنفيذ جدول اعمالها.

وأصيبت شرطية ألمانية بجروح في رأسها في إطلاق نار بعدما خطف شخص مسدسها في محطة قطارات في ضواحي مدينة ميونخ، بحسب ما ذكرته الشرطة، كما أصيب شخصان آخران في إطلاق النار في محطة أونترفورينغ س-بان، وأطلقت الشرطة النار على الرجل المسلح وأصابته بجروح طفيفة، ثم قبضت عليه. وقالت الشرطة إن الحادثة لم تكن إرهابية.

المنطقة شهدت عملية كبيرة للشرطة قرب محطة القطارات

وسجنت السلطات الروسيةلمعارض الروسي ألكسي نافالني 30 يوما لانتهاكه المتكرر لقانون تنظيم التجمعات العامة، كانت السلطات احتجزت نافالني في وقت سابق خلال توجهه للمشاركة في احتجاج معارض للحكومة في وسط موسكو.

Photo

 ورياضًا، اتهمت النيابة الإسبانية لاعب نادي ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، بالاحتيال على السلطات عبر التهرب من دفع مبالغ ضرائب تقدر بملايين اليوروات، وقال مكتب الإدعاء العام في مدريد إنه رفع دعوى قضائية ضد اللاعب البرتغالي، ويُتهم رونالدو بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو (16 مليون دولار) في الفترة من 2011 إلى 2014.

كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى