رياضة

البرازيل أوّل المتأهلين إلى مونديال 2018 والسعودية وإيران يقتربان

البرازيل أول المتأهلين إلى مونديال 2018.. والسعودية وإيران يقتربان

brazil

زيورخ (رويترز)

أصبح منتخب البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم 2018 لكرة القدم ليحتفظ بسجله المثالي باعتباره الوحيد الذي شارك في كل النهائيات وذلك بعدما تلقى مساعدة طفيفة من إيقاف ليونيل ميسي وفوز بيرو.

وفازت البرازيل بطلة العالم خمس مرات على باراجواي 3-صفر يوم الثلاثاء لتحقق فوزها الثامن على التوالي في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وهذا الانتصار بمفرده لم يكن كافيا لضمان التأهل لكن الفوز غير المتوقع لبيرو 2-1 على أوروجواي في وقت لاحق يوم الثلاثاء حسم وجود البرازيل ضمن أول أربعة منتخبات.

وقبل أربع جولات على نهاية التصفيات تملك البرازيل 33 نقطة ثم تأتي كولومبيا (24) وأوروجواي وتشيلي (23) والأرجنتين (22) التي تحتل المركز الخامس المؤهل لخوض الملحق مع بطل منطقة أوقيانوسيا.

وستلعب أوروجواي والأرجنتين معا وهو ما يعني استحالة أن يتفوق المنتخبان معا على البرازيل في الترتيب النهائي للتصفيات.

وتراجعت الأرجنتين في الترتيب بعد الخسارة 2-صفر أمام بوليفيا على ارتفاع كبير عن سطح البحر في لاباز في ظل غياب ميسي الذي بدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف أربع مباريات.

وعوقب ميسي أفضل لاعب بالعالم خمس مرات بالإيقاف قبل ساعات من اللقاء بسبب إهانة حكم مباراة انتهت بالفوز 1-صفر على تشيلي.

وسيكون بوسع ميسي المشاركة في المباراة الأخيرة للأرجنتين في التصفيات وستكون أمام الإكوادور.

وضمنت روسيا المشاركة في كأس العالم باعتبارها الدولة المستضيفة.

Photo

واقتربت السعودية من التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا العام المقبل بعد فوزها على العراق 1-صفر بينما تقدم مهدي علي مدرب الإمارات باستقالته عقب الخسارة 2-صفر في أستراليا يوم الثلاثاء.

واقتربت إيران من التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها والثانية على التوالي بالفوز 1-صفر على ضيفتها الصين لتتصدر المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة دون أن تهتز شباكها في سبع مباريات.

ورغم الفوز على العراق، تراجعت السعودية للمركز الثاني بفارق هدف واحد عن اليابان التي تصدرت المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بعدما سحقت ضيفتها تايلاند متذيلة الترتيب 4-صفر يوم الثلاثاء.

وعادت كوريا الجنوبية للانتصارات بفوز صعب على سوريا في سول 1-صفر لتحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق أربع نقاط عن إيران ونقطة واحدة عن أوزبكستان ثالثة الترتيب التي تفوقت على قطر بالنتيجة ذاتها في طشقند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى