مصر في دقيقة

وزير النقل: زيادة المترو “قُبلة حياة”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. السبت 8 إبريل 2017

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن زيادة سعر تذكرة المترو أعطت قبلة الحياة لاستمرار مترو الأنفاق في العمل، مضيفا أنه استطلع رأي عينة عشوائية من الركاب في مختلف المحطات بالخطوط الثلاثة، وجميعها وافق على الزيادة مع التطوير وتحسين الخدمة. وأضاف ” كان يجب اتخاذ قرار الزيادة لأنني أقسمت على حماية مصالح الشعب”.

هشام عرفات وزير النقل - صورة أرشيفية


وقررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما آخرين محامين وصحفيين ونشطاء ومنتمين لجماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة القضاء”، والمتهمين فيها بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، لجلسة 6 مايو المقبل لأستكمال مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

محاكمة محمد مرسي

واعتمد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة اليوم، مواعيد امتحانات نهاية العام لكافة المراحل التعليمية، وستبدأ الامتحانات اعتبارا من 30 أبريل الجاري إلى 18 مايو، فيما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفني بأنواعه في 23 أبريل إلى 11 مايو المقبل.

بينما اعتبر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء يحي كدواني، توجيه القوات الأمريكية ضربات صاروخية على مطار عسكرى تابع للقوات السورية فى محافظة حمص، “خطوة متسرعة“.وقال في تصريحات لـ”الشروق”، كان يجب على أمريكا انتظار نتائج التحقيقات التي تجريها منظمة مكافحة استخدام الأسلحة الكيماوية لمعرفة منفذ هذه الجريمة، خاصة وأن الواقعة تنفيها الحكومة السورية ونظام بشار الأسد.

أما في الرياضة، فرض نادي سموحة نتيجة التعادل السلبي على مضيفه بيدفيست الجنوب إفريقي في المباراة التي أقيمت عصر السبت ضمن ذهاب دور الـ 32 مكرر من الكونفدرالية الإفريقية.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+