اقتصاد, سياسة

وزير السياحة: نحن لا نضغط على روسيا

وزير السياحة: نحن لا نضغط على روسيا

sharm-3

شرم الشيخ

أ.ش.أ

أكّد وزير السياحة يحيى راشد، أنه سيزور روسيا بعد أن تعلن موسكو استئناف الرحلات الجوية إلى مصر، لافتاً إلى احترامه استقلالية القرار الروسي.

وأكد «راشد» – في حديث خاص لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية – أن القاهرة تحترم القرار الروسي ونحترم خصوصية القرار الروسي، ونحترم استقلالية القرار الروسي، وبالتالي لا نمارس أي نوعٍ من الضغط على أي جهة، سواء كانت روسيا أو أي بلد أخرى؛ للضغط على تسيير الرحلات أو الحركة إلى مصر.

وأكد «راشد» أن الفنادق السياحية مستعدة وجاهزة لاستقبال السائحين الروس، قائلاً: «نحن مستعدون من الآن. فقط تعالوا ونحن مستعدون من الآن».

كما أعلن الوزير أنه سيزور روسيا بمجرد صدور القرار الخاص بعودة السياحة ورحلات الطيران، «سأزور السادة المسئولين عن السياحة في روسيا، وسنضع برامج تحفيز قوية جداً وبرامج دعاية وسنقوم بعمل كل ما يمكن عمله لتنمية وعودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر».

يذكر أن موسكو علقت الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا مؤقتا، بعد وقوع أكبر كارثة جوية في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي، حينما سقطت طائرة «أيرباص–321» التابعة لشركة «كوجاليم آفيا» الروسية، أثناء توجهها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، فوق شبه جزيرة سيناء، وأدّت إلى مصرع 224 شخصاً هم ركاب الطائرة وأفراد طاقمها، فيما يعتقد أنّه كان حادثاً إرهابياً من تنظيم «داعش».

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+