مصر في دقيقة

وزير التعليم يوقف الوجبات المدرسية..مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 

FotorCreated

زحمة

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  أنه لا عودة للوجبة المدرسية فيما تبقى من العام الدراسى الحالى مرة أخرى بعد قرار توقفها، مؤكدا أنه سيتم بحث تطويرها من العام المقبل، وكانت الوزارة قد أصدرت قرارًا بوقف الوجبات المدرسية، بعد إصابة مئات الطلاب في محافظات مختلقة بحالات اشتباه في تسمم.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية 28، الدول العربية لاتخاذ موقف حاسم إزاء التدخلات في شئون المنطقة، وقال “لن نسمح لأي قوة كانت بالتدخل في شؤوننا، أو فرض مناطق نفوذ داخل الدول العربية”، وفي سياق آخر، وعقب إلقاء كلمته غادر السيسي القاعة التي عقدت بها الجلسة مع بدء كلمة أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة.

كلمة السيسي في أعمال القمة العربية بالأردن

وقضت محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، الأربعاء، بتخفيف الحكم في دعويين اتهمتا محمد عبدالله نصر وشهرته “الشيخ ميزو”، بازدراء الأديان، عامين وغرامة ألف جنيه بدلا من 5 أعوام وغرامة 10 آلاف جنيه بعدما زعم أنه “المهدي المنتظر”.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، 5 أمناء شرطة من مديرية أمن القاهرة، بالسجن المشدد 3 سنوات بعد اتهامهم بتقديم شهادات مزورة منسوب صدورها إلى جامعات بهدف الترقية إلى ضباط.

ورياضيًا، قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي توقيع عقوبة مالية بقيمة 200 ألف جنية على أي لاعب يدلي بتصريحات إعلامية خلال الفترة المقبلة، و ترتفع إلى 500 ألف جنية على أي لاعب يقوم بالتعليق على آراء تخص الجهاز الفني والإداري”.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+