العالم في 60 ثانية

وداعًا “حظر ترامب”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الخميس 30 مارس 2017

مدّد قاض فيدرالي في الولايات المتحدة تجميد قرار الرئيس ترامب بحظر السفر الجديد إلى أجل غير محدد، ويعني حكم القاضي، ديريك واتسن، أن ترامب لن يستطيع تنفيذ الحظر على رعايا الدول الست التي حددها، وغالبيتها مسلمة، ما دام ظل القرار قيد البحث في القضاء.

توفي الناقد السينمائي الفلسطيني السوري بشار إبراهيم عن 54 عاما بعد صراع مع المرض في دولة الإمارات العربية المتحدة التي كان يعيش على أرضها. ولد الناقد الراحل في الثالث من أغسطس 1962 في مخيم دنون، أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق. وبدأ مشواره الفني مع كتابة القصة القصيرة قبل أن ينتقل إلى النقد السينمائي في 1995 ثم تفرغ للكتابة السينمائية وأصدر عدة دراسات ومؤلفات، من أبرز مؤلفاته (السينما الفلسطينية في القرن العشرين) و(ثلاث علامات في السينما الفلسطينية الجديدة.. ميشيل خليفي ورشيد مهراوي وإيليا سليمان) و(فلسطين في السينما العربية).

قررت السلطات الماليزية إعادة جثة كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، إلى السلطات في بيونغيانغ. وقال رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رزاق، إن طبيبا شرعيا وافق على إعادة جثة كيم جونغ نام إلى كوريا الشمالية. وقد قتل كيم الشهر الماضي في مطار كوالالمبور باستعمال غاز أعصاب قاتل، وتسبب الاغتيال في أزمة دبلوماسية بين ماليزيا وكوريا الشمالية.

كيم جونغ نام

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن هناك مزيدا من المباحثات التي يتعين إجراؤها بشأن مستقبل سوريا ولكن وضع الرئيس السوري بشار الأسد سيقرره الشعب السوري، وقال تيلرسون أيضا في أنقرة بعد محادثات مع المسؤولين الأتراك إنه لا توجد أي فجوة بين تركيا والولايات المتحدة في تصميمهما على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

Photo

أعرب النيجيري أليكس أووبي، مهاجم أرسنال الإنجليزي عن رغبته في بقاء أرسين فينغر مدربا للفريق، مؤكداً أن الانتقادات الموجهة له غير منصفة، وانتقد بعض المشجعين المدرب الفرنسي الجنسية (67 عاما) بعد تراجع أداء أرسنال مؤخرا وهبوطه إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز وتلقيه أربع هزائم في المباريات الخمس الماضية.

أووبي

 

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+